تهدف هذه الدراسة إلى قیاس فعالیة التعلم التعاونی لرفع مستوى التحصیل المعرفی وأداء المهارات، لبعض مهارات تقنیات الجیوب مقارنة بالطریقة التقلیدیة. وتطبیق الدراسة على طالبات الفرقة الأولى من قسم الاقتصاد المنزلی بکلیة التربیة النوعیة و تضمنت مجموعة ضابطة عددها (14) درست المعارف والمهارات المرتبطة بوحدة تقنیات الجیوب بالطریقة التقلیدیة، ومجموعة لتجریبیة عددها (14) درست بأسلوب التعلم التعاونی وفقا لتخطیط الوحدة. أظهرت نتائج الدراسة فعالیة تطبیق طریقة التعلم التعاونی فی تنمیة معارف ومهارات الطلاب فی تعلم وحدة الجیب، حیث کانت هناک فروق ذات دلالة إحصائیة عند مستوى 0.05 بین المجموعتین الضابطة والتجریبیة فی الإدراک والمعرفة. واختبار المهارات لصالح المجموعة التجریبیة.
العجمى, نهلة. (2020). تنمیة بعض مهارات تقنیات الجیوب باستخدام استرتیجیة التعلم التعاونی. مجلة التصميم الدولية, 10(3), 305-318. doi: 10.21608/idj.2020.96352
MLA
نهلة العجمى. "تنمیة بعض مهارات تقنیات الجیوب باستخدام استرتیجیة التعلم التعاونی", مجلة التصميم الدولية, 10, 3, 2020, 305-318. doi: 10.21608/idj.2020.96352
HARVARD
العجمى, نهلة. (2020). 'تنمیة بعض مهارات تقنیات الجیوب باستخدام استرتیجیة التعلم التعاونی', مجلة التصميم الدولية, 10(3), pp. 305-318. doi: 10.21608/idj.2020.96352
VANCOUVER
العجمى, نهلة. تنمیة بعض مهارات تقنیات الجیوب باستخدام استرتیجیة التعلم التعاونی. مجلة التصميم الدولية, 2020; 10(3): 305-318. doi: 10.21608/idj.2020.96352