1- ابراهیم والی –نهی حسن –"مشکلة محاکاة الالوان للعلامات التجاریة باستخدام الطباعة الرقمیة لتاکید الهویة "-مجلة التصمیم الدولیة –ابریل 2018م
2- احمد احمد حلمی –" دور الهویة البصریة فی بناء صورة المارکة (ادرالک المتلقی الاجنبی لصورة المارکة المصریة) –مجلة العمارة والفنون –العدد الحادی عشر –الجزء الثانی – 2017م
3- ایمان محنان –"ادارة العلامة التجاریة فی شبکات الفرانشیر –ماجستیر کلیة العلوم الاقتصادیة والتجاریة وعلوم التسییر –جامعة محمد خیضر –بسکرة –الجمهوریة الجزائریة الشعبیة-2013م
4- ایمان مهران –" ففنون التشکیل الشعبی والمجتمع العربی رؤیة مستقبلیة للتنمیة – الهیئة المصریة للکتاب –القاهرة -2015م
5- علا حسام سلیمان –" اعادة تصمیم الهویة البصریة للمؤسسات فی مصر (دراسة تحلیلیة )- ماجستیر – کلیة الفنون التطبیقیة -2012م
6- سلسمان الریاشی- " دراسات فی التنمیة العربیة الواقع –دراسات الوحدة العربیة ببیروت – سلسلة کتب المستقبل العربی –ط1-1998م.
7- دالیا محمود ابراهیم –امانی حمدی " الدلالة الرمزیة فی التصمیم ودورها فی تاصیل الهویة المصریة "- مجلة العمارة والفنون –العدد الثانی عشر –الجزء الثانی 2018م.
8- نهال عفیفی –" الهویة البصریة لمارکات الازیاء العالمیة واثارها فی بناء الصورة الذهنیة للمستهلک" –مجلة العمارة والفنون – العدد الثالث عشر 2018م.
9- محمد محمود جلال –" البعد التصالی ( البعد الوجدانی ) فی تصمیم شعارات القنوات الفضائیة " –دکتوراة –کلیة الفنون التطبیقیة – 2006م.
10- منی محمد عادل النحاس –" منظومة تصمیمیة للاستفادة من العلامة التجاریة بالموضة فی تصمیمات مطبوعة لاقمشة السیدات "مجلة العمارة والفنون –العددالرابع عشر -2019 م
11- هانزادة عبد الحلیم احمد – "اعادة تصمیم البراند وعناصر الهویة البصریة لمهرجان القاهرة السینیمائی الدولی " –ماجستیر-کلیة الفنون التطبیقیة -2016م.
12- نرمین علی السید – "التخطیط لبناء مارکة ممیزة للقنوات الفضائیة یبما یؤهلها للمنافسة العالمیة " دکتوراو- کلیة الفنون التطبیقیة – 2016م.
13- نانسیعبد اللة فخری –" نظریة المتعة ودورها فی استدامة البراند " – مجلة العمارة والفنون – العدد الرابع عشر -2019م.
14- Mansour-Soha Adeed”The effect of visual corpate identity elements in achieving corporate design and exhibition stands design mental association “ international design journal –vol6-issue3 -2016
15- Crescitellil –Edson –julio bastos fijueriedo “ Brand equity evolution : asystem dynamics model “-vol .2curitiba apr jun2009
16- Grubor ,aleksandar,ilovanov,oja “Brand staregies in the era of sustainability ,serbis. University of novi sad .faculty of economicsin Subotica Subotica , republic of Serbia 2017
17- https//:isletaelespion.files,wordpress.com/2012/10sustainability-spheres.
18- https//:trackmaven.com/marketing-dictionary/brand-awarwness/(july9;2018)
19- https//: www.uniever.com/news/press/-releases/2017/unilever-suilevers-sutaioinalble-living-brands-continue-to-drive-higher-rates-of-growth.html(may13,2018)