إعلانات الفيديو بزاوية 360 درجة: دراسة تأثير تصميم المحتوى المتسلسل زمنيًا على إدراك البراند

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها

المستخلص

يعد دمج إعلانات الفيديو بزاوية 360 درجة مع استراتيجيات المحتوى المتسلسل زمنيًا نهجًا فعالًا لتعزيز تفاعل المستهلكين خلال رحلتهم الإعلانية. فمن خلال تقديم محتوى غامر وملائم للسياق بشكل مستمر، يمكن للعلامات التجارية تحسين تصورات المستهلكين. لقد أدى تطور بيئات إعلانات الفيديو بزاوية 360 درجة إلى فتح آفاق جديدة لتقديم محتوى تفاعلي وغامر للجمهور. ومع هذا الابتكار، يواجه المعلنون تحدي تحسين تصميم المحتوى لضمان تفاعل المستخدمين بفعالية وإيصال الرسائل العلامية بوضوح. توفر هذه البيئات للمستخدمين فرصة فريدة للتفاعل مع المحتوى بطريقة ديناميكية وشخصية عالية. ومع ذلك، يبرز تساؤل جوهري: كيف يؤثر تصميم المحتوى القصير المتسلسل زمنيًا على إدراك العلامة التجارية؟ يسعى هذا البحث، الذي يحمل عنوان "بيئات إعلانات الفيديو بزاوية 360 درجة: دراسة تأثير تصميم المحتوى المتسلسل زمنيًا على إدراك العلامة التجارية"، إلى معالجة هذه الفجوة البحثية من خلال فحص كيفية تأثير تسلسل المحتوى على تفاعلات المستخدمين ونتائج العلامات التجارية. ويركز البحث بشكل خاص على دور توجيه الانتباه والمشاركة العاطفية في تشكيل تجارب المستهلكين ضمن البيئات الإعلانية الغامرة. يستكشف البحث الجوانب الأساسية مثل استدعاء العلامة التجارية، والإدراك، والارتباط العاطفي، ومستويات التفاعل، مما يوفر رؤى قيمة حول مدى فعالية المحتوى المتسلسل زمنيًا مقارنة بالمحتوى غير المتسلسل في تعزيز حضور العلامة التجارية وزيادة تفاعل المستخدمين. ومع استمرار تطور الوسائط الغامرة، يصبح فهم هذه الديناميكيات أمرًا ضروريًا للمعلنين الذين يسعون إلى تحقيق أقصى تأثير لحملاتهم الإعلانية. من خلال التعمق في العلاقة بين تصميم المحتوى وتجربة المستخدم، يسهم هذا البحث في تحقيق تقدم نظري وتطبيقات عملية في مجال الإعلانات الغامرة، مما يساعد المسوّقين على ابتكار تفاعلات علامية أكثر جاذبية وفعالية.

الكلمات الرئيسية


1-   Aaker, J., & Norris, R. (2019). Sequential storytelling in advertising: Building emotional connections. Journal of Marketing Communications, 25(4), 300-314. DOI: 10.1080/13527266.2018.1504229
2-   Aral, S., C. Dellarocas, and D. Godes. 2013. Social media and business transformation: A framework for research. Information Systems Research 24 (1):3–13. doi:10.1287/ isre.1120.0470
3-   Baccot, D., et al. (2009). Strategic delivery of rich media ads for enhanced user engagement. Journal of Digital Marketing, 5(4), 45-58.
4-   Boerman, S. C., Kruikemeier, S., & Zuiderveen Borgesius, F. J. (2021). Synchronized TV commercials and tablet ads: Effects on consumer memory and attention. Journal of Advertising, 50(3), 303-319. DOI:10.1080/00913367.2021.1887805
5-   Broeck, M.V.D.,Kawsar,F.,andSchöning,J.(2017).“It’s all around you: exploring 360 video viewing experiences on mobile devices,” in Proceedings of the 25th ACMInternational Conference on Multimedia (Shanghai: ACM), 762–768.
6-   Bruce, N. I., Peters, K., & Naik, P. A. (2012). Advertising's sequence of effects on consumer mindset and sales. Marketing Science, 31(5), 789-804. DOI:10.1287/mksc.1120.0732
7-   Chang, C. (2009). “Being hooked” by editorial content: The implications for processing narrative advertising. Journal of Advertising, 38(1), 21-33.
8-   Chatterjee, P. (2001). “Online reviews: do consumers use them?” in ACR 2001 Proceedings, ed M. C. Gilly, and J. Myers-Levy (Salt Lake City, UT: Association for Consumer Research), 129–134.
9-   Chorianopoulos, K., & Spinellis, D. (2009). A web adaptation system for managing the timing and sequencing of rich media advertisements. International Journal of Human-Computer Studies, 67(11), 965-975. DOI:10.1016/j.ijhcs.2009.06.006
10-  Deighton, J., Romer, D., & McQueen. J. (1989). Using drama to persuade. Journal of Consumer Research, 16(3), 335-343.
11-  Escalas, J. E. (2004). Narrative processing: Building consumer connections to brands. Journal of Consumer Psychology, 14(1-2), 168-180. DOI: 10.1207/s15327663jcp1401&2_19
12-  Feng et al. (2019). Comparative Study of 360-Degree vs. Traditional Video Ads. Marketing Research Quarterly, 21(4), 45-62.
13-  Feng, J. (2018). Interactive advertising and brand perception: A study on 360-degree content. Journal of Marketing Research, 55(4), 123-138.
14-  Feng, J. (2018). Time-Sequenced 360-Degree Advertising and Emotional Engagement. Journal of Interactive Advertising, 14(3), 55-68.
15-  Feng, Y. (2018). Facilitator or inhibitor? The use of 360-degree videos for immersive brand storytelling. J. Interact. Adver. 18, 28–42. doi: 10.1080/15252019.2018.1446199
16-  Feng, Y., Xie, Q., and Lou, C. (2019). The key to 360-degree video advertising: an examination of the degree of narrative structure. J. Advert. 48, 137–152. doi: 10.1080/00913367.2019.1585305
Flavián, C., Guinalíu, M., & Gurrea, R. (2021). Immersive technologies and their impact on consumer engagement: A review of virtual reality and 360-degree videos. Journal of Interactive Marketing, 51, 54-66. DOI:10.1016/j.intmar.2020.10.003