أثر تكنولوجيا انترنت الاشياء المعرفية علي اعلانات الاجهزة قابلة للارتداء

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 أستاذ التصميم بقسم الإعلان كلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان ومدير برنامج تصميم الجرافيك والهوية البصرية - جامعة الملك سلمان الدولية

2 أستاذ مساعد بقسم الإعلان - كلية الفنون التطبيقية - الجيزة - مصر

المستخلص

من خلال فهم وتعلم تقنية إنترنت الأشياء المعرفية (cIoT) كفرع من فروع إنترنت الأشياء IoT، والمتصلة بأنظمة الذكاء الاصطناعيAI والتعلم الآلي (ML) Machin Learning، والتي توفر المرونة والاستقلالية والتنقل؛ تشبه الإدراك البشري في القدرة على التكيف والسرعة، وقد حولت تقنية إنترنت الأشياء إعلانات الأجهزة القابلة للارتداء. تخلق هذه التقنية شكلاً جديدًا من الإعلانات يتماشى مع الأفعال البشرية الفردية، بالاعتماد على تكامل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. يعزز هذا التكامل بشكل كبير من كفاءة ودقة وسرعة الرسالة الاعلانية.
باستخدام إنترنت الأشياء، يمكن للمعلنين تقديم إعلانات ديناميكية وواعية بالسياق، مما يخلق تجربة تتكيف مع احتياجات المستخدم الفردي. بشكل عام، أصبح تصميم الإعلانات من خلال الأجهزة القابلة للارتداء شخصيًا ومرنًا وشبيهًا بالإنسان في القدرة على التكيف والسرعة والتوجه نحو الهدف (المستخدم/المتفاعل) واتساق أفعال المستخدم مع الرسائل المقدمه من خلاله.
تطرح هذه الورقة وتناقش الأهمية المستقبلية للإعلانات المعززة بتقنية إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، بناءً على الدراسات الحالية. ويُظهر دمج هذه التقنيات إمكانية تحسين تجربة المستخدم وزيادة كفاءة الإعلانات، مما يمهد الطريق للتقدم المستقبلي في الإعلانات التي تتسم بالتخصص والفردية وتقدم من خلال الأجهزة القابلة للارتداء.

الكلمات الرئيسية


  1. Rubin, A. A. (2019, 08 21). Retrieved from Polish Journal of Applied Sciences: https://pjas.ansl.edu.pl/index.php/pjas/article/view/120
  2. Rahman, H. R. (2018, January ). Retrieved from ScienceDirect: https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2210832717300364
  3. Wu, Q. (2014, Mar 11). Retrieved from arXiv info-Cornell University: https://arxiv.org/pdf/1403.2498
  4. Mohamed Saifeddine Hadj Sassi, F. G. (2019). Retrieved from ScienceDirect: https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S1877050919313924
  5. Jayavardhana Gubbi, R. B. (2013, September ). Retrieved from ScienceDirect: https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0167739X13000241
  6. Sheth, A. (2016, March 17). Retrieved from IEEEexplore: https://ieeexplore.ieee.org/abstract/document/7435181
  7. Luigi Atzori, A. I. (2010, October 28 ). Retrieved from ScienceDirect: https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S1389128610001568
  8. Andrade, M. (1967). COGNITIVE PSYCHOLOGY. (T. Radtke, Ed.) Santa Clarita, California, USA: College of the Canyons.
  9. Braisby, N. (2005). Cognitive Psychology. (N. B. Gellatly, Ed.) New York, USA: Oxford University Press i.
  10. Anderson, J. R. (2014). Cognitive Psychology and Its Implications (Vol. Seventh Edition). New York, USA: Worth Publishers.
  11. Silverman, J. F. (2006). Cognitive Science: An Introduction to the Study of Mind. California, USA: Sage Publications, Inc.
  12. III, D. J. (2017, May 2). Retrieved 20 9, from ibm: https://www.ibm.com/investor/att/pdf/JEK_UBS_FINAL_with_Disclaimer.pdf
  13. Luigi Atzori, A. I. (2010, October). Retrieved 9 2024, from ResearchGate: https://www.researchgate.net/publication/222571757_The_Internet_of_Things_A_Survey
  14. Li Da Xu, W. H. (2014, NOVEMBER ). Retrieved 8 2024, from IEEExplore: https://ieeexplore.ieee.org/document/6714496
  15. Jin‑ho Park, M. M. (2019, August 01). Retrieved 7 2024, from Springer Nature Link: https://link.springer.com/article/10.1186/s13673-019-0190-9
  16. Ovidiu Vermesan, J. B. (2017). Cognitive Hyperconnected Digital Transformation Internet of Things Intelligence Evolution. Gistrup, Denmark: River Publishers.
  17. Jin‑ho Park, M. M. (2019, August). Retrieved 9 2024, from researchgate: https://www.researchgate.net/publication/334845789_CIoT-Net_a_scalable_cognitive_IoT_based_smart_city_network_architecture
  18. Li Da Xu, W. H. (2014, January 16). Retrieved 8 2024, from IEEExplore: https://ieeexplore.ieee.org/document/6714496
  19. Xu, W. S. (2016, June 09). Retrieved 9 2024, from IEEExplore: https://ieeexplore.ieee.org/document/7488250
  20. Naudet, D. A. (2020, 09 29). Retrieved 8 2024, from chistera: https://www.chistera.eu/sites/www.chistera.eu/files/Interaction%20in%20Cognitive%20IoT%20-%20Dimitra%20Anastasiou.pdf
  21. Others, Y. K. (2021, August ). Retrieved 9 2024, from ScienceDirect: https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0268401220308082
  22. Others, J. F. (2019, June). Retrieved 8 2024, from PMC home page: https://pmc.ncbi.nlm.nih.gov/articles/PMC6502424/pdf/WPS-18-119.pdf
  23. Raman, P. R. (2017). The Internet of Things. USA: Taylor & Francis Group.
  24. ÜNAL, E. A. ( 2023). WEARABLE TECHNOLOGIES. Ankara, Türkiye: iksad publishing house. Retrieved from https://iksadyayinevi.com/wp-content/uploads/2024/01/WEARABLE-TECHNOLOGIES.pdf
  25. Dubs, K. K. (2018). Wearable Devices - A Technological Trend with Implications for Business Models. Linköping, Sweden: Linköpings University.
  26. Sommer, J. K. (2015). Retrieved 8 2024, from academia: https://www.academia.edu/12140477/Watch_Out_for_the_Wearables_The_Persuasive_Ideologies_of_Smartwatch_Advertising
  27. Kieran Brophy, S. D. (2021, June ). Retrieved 8 2024, from researchgate: https://www.researchgate.net/publication/352738097_The_future_of_wearable_technologies
  28. Rauschnabel, N. K.-W. (2019, February). Retrieved 7 2024, from researchgate: https://www.researchgate.net/publication/328543461_How_functional_and_emotional_ads_drive_smartwatch_adoption_The_moderating_role_of_consumer_innovativeness_and_extraversion
  29. Rutherford, J. J. (2010, May-June ). Retrieved 9 2024, from IEEExplore: https://ieeexplore.ieee.org/abstract/document/5463002
  30. João J. Ferreira, C. I. (2021, May). Retrieved 8 2024, from sciencedirect: https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0747563221000327
  31. Pethuru Raj, A. C. (2017). Cognitive Internet of Things Enabling Technologies, Platforms, and Use Cases (Vol. First edition). New York, USA: taylorandfrancis.
  32. PradnyaMhatre, S. P. (2021). Retrieved 9, 2024 from VIVA-Tech International journal for Research and Innovation: https://www.viva-technology.org/New/IJRI/2021/161.pdf
  33. Kanupriya. (2022, October). Retrieved 10 2024, from researchgate: https://www.researchgate.net/publication/364228125_Current_and_future_perspectives_on_smart_glasses
  34. T M CHAKRAVARTHY, S. K. (2021, MAY). Retrieved 10 2024, from IRE Journals: https://www.irejournals.com/formatedpaper/1702720.pdf
  35. Raad, H. ( 2021). Fundamentals of IoT and Wearable Technology Design. (E. Hossain, Ed.) New Jersey., USA: Wiley.
  36. Rafa Rahman, M. E. (2019, September 12). Retrieved 9 2024, from sage: https://journals.sagepub.com/doi/full/10.1177/1553350619871787
  37. Sara Khosravi, S. G. (2022, October 8 ). Retrieved 9 2024, from mdpi: https://radar.gsa.ac.uk/8751/1/281133.pdf