فاعلية الكلمات المحفزة للتعبيرعن الذات في الرسالة الإعلانية ودورها في دعم السلوك المجتمعي

المؤلف

مدرس بقسم الإعلان - كلية الفنون التطبيقية - جامعة 6 أكتوبر

المستخلص

الإنسان كائن بيولوجي له حالته المزاجية وعلاقاته المجتمعية على مستوى الفرد والمجتمع فهو دائماً يبحث في التعبير عن ذاته ودوره في الحياة والتطور الدائم للمستقبل، من خلال العناصر المادية والمعنوية للمؤسسة والتي تتأثر بمؤثرات داخلية أو خارجية، وتؤثر على الحافز الداخلي الذي يدفع بالسلوك المجتمعي لإتجاه معين، ومع إنطلاق الإدراك الذاتي للمواطنة في التعبير عن الذات الذي يساهم في مشاركة المتلقي وتحقيق الهدف من الرسالة الإعلانية ، والمرتبط إرتباط وثيق بالدور الذي تلعبه الكلمات المحفزة evocative words في تحقيق مبادئ المواطنة بإعتبارها إتجاهات جاذبة للرسالة الإعلانية في حق الفرد للتعبير بحرية عن آرائه ومعتقداته مرتبطاً بالمنتج المعلن عنه، وذلك من خلال الربط بين الرسالة الإعلانية وسلوكيات وإتجاهات وعاطفة المتلقي بما يساهم في تطوير المستقبل الإنساني في المجتمع، وتعزيز السلوك المجتمعي الإيجابي وتحقيق الإقناع.  يمكن تلخيص مشكلة البحثفى السؤال مامدى فاعلية الكلمات المحفزة في تعزيز مبادئ المواطنة من خلال الربط بين الرسالة الإعلانية والسلوك الإيجابي المجتمعي؟ أهمية البحث :  ترجع أهمية البحث إلى:  دراسة أساليب دعم الكلمات المحفزة كأحد أساليب إحداث الإدراك الذاتي الواعي للمواطنة في تحقيق الهدف من الرسالة الإعلانية للتعبير عن الذات والذي يدفع بإتجاهات المتلقي لإتجاه إيجابي يساهم في دعم السلوك المجتمعي. هدف البحث :  يهدف البحث إلى : التعرف على فاعلية الكلمات المحفزة في دعم الرسالة الإعلانية التي تساهم في التأثير الإيجابي على السلوك المجتمعي وتحقيق الإقناع.

الكلمات الرئيسية