تهدف الدراسة إلى قیاس فاعلیة برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج فی إکساب طالبات قسم الاقتصاد المنزلی بعض مهارات التطریز الیدوی والکروشیة ،وتکونت عینة الدراسة من (90) طالبة تم تقسیمهن عشوائیا إلى مجموعتین ضابطه (45) وتجریبیة (45). وتم من خلال الدراسة تصمیم برنامج (مدمج) قائم على الدمج بین اسنخدام الشبکة ألعنکبوتیه Web والمحاضرات والدروس العملیة بما یساعد فى تعلیم بعض مهارات التطریز الیدوى والکروشیة ومن ثم قیاس اثر فاعلیة البرنامج المقترح على تعلم بعض مهارات التطریز الیدوى والکروشیة. ولتحقیق أهداف الدراسة استخدم اختبار معرفی لکل من التطریز الیدوی، والکروشیة، وکذلک بطاقات ملاحظة لمهارات التطریز الیدوى والکروشیة.
لتحقق من فروض الدراسة استخدمت الباحثة المنهج المسحى الوصفى . و بإجراء التحلیل الاحصائى للنتائج باستخدام برنامج الحزم الإحصائیة SPSS تم التوصل الى أنه لا توجد فروق فى الجانب المعرفى لمهارة التطریز الیدوى والجانب المعرفی لمهارة الکروشیة بین مجموعتى الدراسة مما یدل على تکافؤ المجموعتین قبل البدء فى تطبیق البرنامج. وثبت کذلک تفوق المجموعة التجریبیة (التی طبق علیها البرنامج المدمج) على المجموعة الضابطة ( التی درست بالطریقة التقلیدیة) فی الجانب المعرفی لمهارتی التطریز الیدوی والکر وشیه وکذلک فى الجانب الأدائی لمهارتی التطریز الیدوی والکروشیه
البکری, منال. (2015). فاعلیة برنامج قائم على التعلم المدمج فى تعزیز مهارات التطریز الیدوى والکروشیة لطلاب الاقتصاد المنزلی. مجلة التصميم الدولية, 5(3), 1051-1057. doi: 10.21608/idj.2015.92711
MLA
منال البکری. "فاعلیة برنامج قائم على التعلم المدمج فى تعزیز مهارات التطریز الیدوى والکروشیة لطلاب الاقتصاد المنزلی", مجلة التصميم الدولية, 5, 3, 2015, 1051-1057. doi: 10.21608/idj.2015.92711
HARVARD
البکری, منال. (2015). 'فاعلیة برنامج قائم على التعلم المدمج فى تعزیز مهارات التطریز الیدوى والکروشیة لطلاب الاقتصاد المنزلی', مجلة التصميم الدولية, 5(3), pp. 1051-1057. doi: 10.21608/idj.2015.92711
VANCOUVER
البکری, منال. فاعلیة برنامج قائم على التعلم المدمج فى تعزیز مهارات التطریز الیدوى والکروشیة لطلاب الاقتصاد المنزلی. مجلة التصميم الدولية, 2015; 5(3): 1051-1057. doi: 10.21608/idj.2015.92711