العالم الإفتراضى یدعم فلسفة التصمیم الصناع لتحقیق شعار "التصمیم الصناعى للسعادة "

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 Ezzat Saad, Industrial Design Dept. Helwan University, Egypt

2 أستاذ مساعد - قسم التصمیم الصناعى - کلیة الفنون التطبیقیة - جامعة حلوان – مصر.

3 باحثة - قسم التصمیم الصناعى - کلیة الفنون التطبیقیة - جامعة حلوان - مصر

10.12816/0044143

المستخلص

دعت الأسواق العالمیة الى تدعمها أسواق إفتراضیة virtual markets مؤسسات الإنتاج والأعمال التجاریة الى بذل الکثیر من الجهد لإحداث تغییرات فی عالم التسویق والتسوق بإستخدام شبکات المعلومات على الصعید الدولی، وتطبیقات التواصل الاجتماعی خاصة لتسخیر وتطبیق مبادىء السعادة على أعمالهم.
حتى وجدنا أنفسنا فی بحاجة إلى مراجعة نقدیة لأدبیات المهمة الأساسیة للمصمم الصناعی کمسؤول عن إبداع منتجات الحیاة الیومیة التی تحقق البهجة، السرور، المتعة والارتیاح البشری المرغوب فیه کجانب عاطفی فی التصمیم. المصمم الصناعی یعمل فى الواقع على تحقیق السعادة البشریة "کأحد الأهداف السامیة للمجتمع ".
قامت الدراسة لتقدیم الأدلة المنطقیة على صدق قضیة أن العالم الافتراضی virtual world بجمیع جوانبه وتقنیاته یدعم فلسفة التصمیم الصناعی لتحقیق شعار" التصمیم الصناعی للسعادة " بمساهمات من "بیرسونا Personas" خاصة  فیما یتعلق بکل من المستعمل و/أو المستهلک الأفتراضى.
خرجت الدراسة بضرورة إعطاء المصمم الکثیر من الأهتمام لکل من الأستبصار insight والحدس intuition لتقدیم تصمیمات تصوریة conceptual designs مؤسسة على توفیر السعادة وتحقیق الجوانب العاطفیة، من منطلق أنه قادر على ذلک رغم تعقیدات الرغبات السیکولوجیة للإنسان، وتقدیم کل ماهو مثیر ومدهش ومبهج وسار لتحقیق إحتیاجات غیر متوقعة.  

الكلمات الرئيسية


1.      الجداوى، نرمین کامل، الأبداعات الصینیة Chinese Artifacts ودورها فى إسعاد الشعب المصرى بدعم من إستراتیجیات الأستلهام من الطبیعة فى ضوء إنتشار متاجر البضائع مخفضة السعر "2,5 جنیه"، المؤتمر الدولی الثالث لمرکز البحوث والدراسات الصینیة المصریة - جامعة حلوان .
2.      "دور ریادة الأعمال فى التجربة الصینیة من منظور مقارن مع مصر"، 2014.
3.      الحیارى،ایمان ، ماهو العالم الافتراضى ،2016.
4.      راشد، حسین، واقعیة العالم الافتراضى وافتراض العالم الواقعى،
5.      المرکز الامریکى للنشر الالکترونى، 2017.
6.      Aarif -Khan, Mohd., Apurv Deshmukh, Lokesh Sahani, Rahul Ved, Chiragdeep Singh, Piyush Malani.
7.      Kano Model Analysis
8.      Kano mode lanalysis-123773776075-php app 01, ppt. 4/15/2017
9.     Bhattacharjee, Amit, Cassie Mogilner,  Happiness from Ordinary and Extraordinary Experiences., Journal of Consumer Research, 2014.
10.   DeVoe, Sanford E. and Jeffrey Pfeffer
11.   “When is Happiness About How Much You Earn? The Effect of Hourly Payment on the Money Happiness Connection,”
12.   Personality and Social Psychology Bulletin, October 2009
13.   Drahun, Hienadź, 9 Secrets of Kano Model
14.   understandingkanomodel-140924090454-phpapp02, ppt.,  4/15/2017
15.   Farmer, Erica Lynn., Kano Model, CMQ/OE, CSSBB, MBB, kano-121202055029-phpapp02, ppt. 4/15/2017
16.   Gilbert, Daniel.Stumbling on Happines.
17.   Alfred A. Knopf, New York, 2006, Holmes, Cassie Mogilner, Jennifer Aaker, Sep Kamvar.
18.   How Happiness Affects Choice, Journal of Consumer Research, 2012.
19.   Holmes, Cassie Mogilner, Michael Norton, Time, Money, and Happiness.Current Opinion in Psychology, 2016.
20.   Kano Model, kanomodel-130921045022-phpapp02, ppt. 4/15/2017
21.   Kartik, Upendra, Kano analysis an executive summary-150928175214-lva1-app6892,ppt. 4/15/2017
22.   Mazuryk, Tomasz and Michael Gervautz, Virtual Reality History, Applications, Technology and Future, Institute of Computer Graphics Vienna University of Technology, Austria, http://www.cg.tuwien.
23.   Packard, Vance, The Hidden Persuaders. Penguin Books, 1960.
24.   Papp, Raymond, The University of Tampa, Virtual worlds and social networking: reaching the millennials., Journal of Technology Research, 2017
 
25.   Thathal, Zafar Iqbal., Tanveer Ahmed, Nosheen, Wajid Ali,  KANO Analysis, Kanoanalysis - 130827061859-phpapp01, ppt. 4/15/2017