1. سعود صالح: التحدیات والفرص، بحث منشور فی المؤتمر العلمی الثانی للإعلان الإسلامی، جدة، ٢٠١١، ص ٦.
2. Austin Tricia & Richard Doust : New Media Design, Laurence King Publishing, 2007, pag5
3. فینان عبد الله الغامد : التوافق والتنافر بین الإعلام التقلیدی والإعلام الإلکترونی، ورقة بحثیة مقدمة إلى ندوةالإعلام والأمن الإلکترونی، جامعة الأمیر نایف العربیة للعلوم الأمنیة(2012)
4. فهد بن عبد الرحمن الشمیری: التربیة الإعلامیة. کیف تتعامل مع الإعلام، مکتبة الملک فهد الوطنیة للنشر، الریاض، ٢٠١٠، ص ١٨٦.
5. Gavin Ambrose &Paul Harris: Fundamentals of Graphic Design, AVA Publishing SA, Switzerland, 2009
6. غافن أمبروز وبول هاریس :أساسیات التصمیم الجرافیکی، ترجمة د/حسام درویش القرعان، مراجعة أ/ ریم عبد العزیز الدویسیی، جبل عمان ناشرون، الطبعة العربیة الأولی، 2015، ص٦٦.
7. منتدى شنواى التعلیمى:
8. نجلاء سمیر حسنین: "تنمیة الوعى الإدراکی لجمهور الاعلان فی مصر من خلال الاستراتیجیات التصمیمیة المتطورة" –رسالة دکتوراه مقدمة الى قسم الإعلان - کلیة الفنون التطبیقیة -٢٠٠٢ صـ٢٣٣.
9. بسمة مرتضى محمد فودة 2008: استخدام الفنون الجمیلة فی تصمیم الإعلان عبر الهاتف المحمول،بحث منشور فی المؤتمر العلمی الدولی لکلیة الفنون الجمیلة جامعة حلوان، القاهرة، ٢٠٠٨