1. Karpova, E., Barker, & Marcketti. (2011, February 24). The Efficacy of Teaching Creativity: Assessment of Student Creative Thinking Before and After Excises. Clothing and Textiles Research JournaL, first, pp. 55-62.
2. Kidd, L., & Warkmen, J. E. (1999, January). Assessment of creativity in apparel design. Clothing and Textiles Research Journal, 1, pp. 58-64.
3. McGaghie, W. I., Issenberg, B. s., Petrusa, E. R., & Scalese, R. J. (2010). Acritical review of simulation-based medical education reasearch :2003-2009. Meddical Education, p. 50063.
4. Tisa, k. c., Alexander, T., & Alexander, L. (2013, Augus 3). Impact of an Imagination Exercise on Creativity for Fashion Design Students. Asian. Asian Journal of Humanities and Social Studies, pp. 115-121.
5. Volino, P., Cordeir, F., & Magnenat-Thalmnn, N. (2005, 5 31). From Early Virtual Garment Simulation to Interactive Fashion Design. Computer-aided design, 6, pp. 593-608. Retrieved from http://www.miralab.ch
6. أبوعلام، رجاء. (2004). مناهج فی العلوم النفسیة والتربویة (المجلد الرابعة). القاهرة: دار النشر للجامعات.
7. استیتنیة،،دلال ملحس و سرحان، عمر موسى. (2007). تکنولوجیا التعلیم والتعلیم الإلکترونی. دار وائل للنشر والتوزیع
8. اسکندرانی، بثینه. (2001). الملابس التقلیدیة فی المدینة المنورة ومدى تمسک العرائس فیها بارتداء الشرعة المدینی فی لیللة الدخلة. جدة: جامعة الملک عبد العزیز، کلیة التربیة.
9. البسام،.لیلى صالح (1985). التراث التقلیدی لملابس النساء فی منطقة نجد . رسالة ماجستیر. المملکة العربیة السعودیة - الریاض: کلیة التربیة للبنات بالریاض. قسم الاقتصاد المنزلی.
10.البسام، لیلى صالح و العجاجی، تهانی. (صیف, 2012). ازیاء النساء التقلیدیة فی المنطقة الشمالیة من المملکة العربیة السعودیة. الثقافة الشعبیة(ISSN1985-8299)، الصفحات 115-135. تاریخ الاسترداد 2017، من http://www.folkculturebh.org/ar/index.php?issue=18 page=showarticle& id=333
11.السلامی، خبرة. (2001). دراسة الأزیاء الشعبیة للمرأة السعودیةفی منطقة الباحة-رسالة ماجستیر. الباحة: کلیة التربیة للاقتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
12.الشریف، دلال, 2004. تصمیم الأزیاء باستخدام الامکانیات التشکیلیة لتولیف الخامات، رسالة ماجستیر. جدة: کلیة التربیة للاقتصاد امنزلی والتربیة الفنیة.
13.الشیخ، خالد. (5 ابریل, 2011). مصادر تصمیم الأزیاء - فاشوناید. تاریخ الاسترداد 12 مایو, 2017، من http://www.fashionied.com /
14.الشیخ، خالد. (18 أغسطس, 2016)./الفرق بین تصمیم ورسم الازیاء - فاشوناید - موقع تصمیم الأزیاء وصناعة الموضة. تاریخ الاسترداد 12 مایو, 2017، من: http://www.fashionied.com
15.العجاجی, تهانی ناصر(2005).ملابس النساء التقلیدیة فی المنطقة الشمالیة من المملکة العربیة السعودیة (دراسة میدانیة). المملکة العربیة السعودیة -الریاض: رسالة ماجستیر. کلیة التربیة للاقتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
16.العقل، وسمیة. (2011). فاعلیة الحقیبة المتحفیة فی اثراء معارف طالبات المرحلة الابتدائیة نحو الأزیاء التقلیدیة فی المملکة العربیة السعودیة.رسالة دکتوراة . الریاض: کلیة التربیة للاقتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
17.القزاز، ضحی عبد الغنی. (february, 2014). الرسوم الیدویة قبالة الرسوم الحاسوبیة فی طور التصمیم المعماری المفاهیمی. Alrafidain Engineering، الصفحات 56-79.
18.النایل، نائلة. (2007). تصمیم برنامج مقترح باستخدام الوسائط المتغددة لتنمیة مهارات التفکیر الابتکاری ، رسالة ماجستیر. الریاض: کلیة التربیة للافتصاد المنزلی والتربیة الفنیة. الریاض: کلیة التربیة للافتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
19.الهلیل، نجلاء. (2007). التراث التقلیدی لأزیاء العروس فی المملکة العربیة السعودیة وتوظیفه فی الأزیاء المعاصرة ، رسالة ماجستیر. الریاض: لیة التربیة للاقتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
20.الیمانی، ایمان. (1997). ابتکار تصمیمات معاصرة لملابس المناسبات مستوحاة من الزی الشعبی للعروس فی بعض مدن المنطقة الغربیة بالمملکةالعربیة السعودیة،.رسالة ماجستیر. جدة: کلیة التربیة للاقتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
21.بیبرس، أحمد. (2003). فاعلیة برنامج مقترح لتنمیة الابداع فی تصمیم الأزیاء ، رسالة ماجستیر. مصر: جامعة حلوان ، کلیة الاقتصاد المنزلی.
22.حطب، زهیر. (ربیع , 1996). تظیر الصورة وتوضیح الذات والهویة. الفکر العربی(مج 17،ع84)، 3-4. تم الاسترداد من http://search.mandumah.com/Record/267931
23.خوقیر، رانیة. (2005). دراسة الأزیاء التقلیدیة لنساء قبیلة حرب بالمنطقة الغربیة من المملکة العربیة السعودیة دراسة میدانیة مقارنة.زرسالة ماجستیر. جدة: کلیة التربیة للاقتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
24.درویش، زین العابدین. (1995). دریویش، زین العابدین. (1995). دراسات وبحوث فی علم النفس الطبعة الثالثة. القاهرة: دار الفکر.
25.رضوان، محمد ، و سعد الدین، فکری. (أکتوبر, 1999). تنمیة التفکیر الابتکاری لدى المصمم کعامل اساسی من أساسیات التصمیم ونجاح العملیة التصمیمیة. علوم وفنون،الطبعة الأولى العدد الرابع، صفحة 20.
26.سالمان، سلامة سالم. (2009). دور المصادر التراثیة فی تحقیق التنمیة المستدامة مع بیان دور المنظمات عبر غیر الحکومیة فی ادارة المصادر التراثیة. الاتجاهات المعاصرة فی ادارة التراث الثقافی (الصفحات 309- 330). مصر- القاهرة: المنظمة العربیة للتنمیة الاداریة. تم الاسترداد من http://search.mandumah.com//Record/120101
27.شبیب، نبیل. (27 مایو, 2010). تاریخ عالم الأزیاء المعاصرونظرة إسلامیة له. الصفحات 191-210. تم الاسترداد من wfsp.orgwfsp.org
28.عابدین،.علیه (2002). نظریات الابتکار فی تصمیم الأزیاء .الطبعة الأولى. القاهرة: دار الفکر.
29.عاشور، أریج عبد الله. (2005). ابتکار تصمیمات معاصره لملابس المناسبات مستوحاة من الزی الشعبی للعروس فی بعض مدن المنطقة الغربیة بالمملکة العربیة السعودیة- رسالة ماجستیر. تاریخ الاسترداد 8 مایو, 2010، من http://www.kau.edu.sa/Show_Res.aspx?Site_ID=364& LNG=AR&RN=56326
30.فاضل، ایهاب. (2002). تصمیم الأزیاء وأسسه العلمیة والفنیة المساهمة فی بناء برامج الحاسب الآلی التطبیقیة. شبین الکوم: دار الحسین للطباعة والنشر.
31.فدا، لیلى عبد الغفار. (1993). الملابس التقلیدیة فی مکة المکرمة وأسالیب تنفیذها ترسالة ماجستیر. الریاض: کلیة التربیة للاقتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
32.قدا، لیلى عبد الغفار. (2003). أسالیب زخرفة الملابس التقلیدیة للنساء فی الحجاز، رسالة دکتوراة. الریاض: کلیة التربیة للاقتصاد المنزلی والتربیة الفنیة.
33.محمد، معروف احمد. (یولیو, 2010). استتخدام تکنولوجیا المحاکاة فی تنمیة بعض المهارات الفنیة لبعض مواد تصمیم وتصنیع الملابس لدى طلاب الجامعة المتخصصین. مجلة علوم وفنون - دراسات وبحوث، الصفحات 37- 52. تاریخ الاسترداد 2016، من 70707/Record/com.mandumah.search://http
34.موریس، اسعد. (یولیو, 1977). المحاکاة والجمال فی الفن. الصفحات 27-35. تاریخ الاسترداد 2016، من http://search.mandumah.com/Record/297865
35.هلال، فاتن محمود. (6, 2017). المجاکاة للطبیعة کأداة واستراتیجیة لتحقیق الاستدامة ودراسة تطبیقاتها فی مجال الفن. المنهل.