1. ابتسام سعود الکحیلی: "فاعلیة الفصول المقلوبة فی التعلیم"، المدینة المنورة: دار الزمان، 2015م.
2. أحمد حسنی خطاب ، محمد البدری عبد الکریم: "تأثیر العروض المختلفة للأقمشة على کفاءة التعشیق والمساحة الکلیة للملابس الرجالی" مجلة علوم وفنون،دراسا ت وبحوث، کلیة الاقتصاد المنزلی، جامعة حلوان ,مجلد ( 16)، عدد (3) یولیو، 2004م .
3. أسامة محمد حسین أبو هشیمة, مدحت محمد حسین أبو هشیمة: "الاستفادة المثلى من الأقمشة لبعض المنتجات النمطیة (الکلاسیک) فی صناعة الملابس" مجلة بحوث التربیة النوعیة ، جامعة المنصورة العدد (14) ، مایو،۲۰۰۹م.
4. أکرم فتحی مصطفى: "تطویر نموذج للتصمیم التحفیزی للمقرر المقلوب وأثره على نواتج التعلم ومستوى تجهیز المعلومات وتقبل مستحدثات التکنولوجیا المساندة لذوی الاحتیاجات الخاصة"، المؤتمر الدولی الرابع للتعلم الالکترونی والتعلیم عن بعد، المملکة العربیة السعودیة، الریاض، 2015م.
5. أمل سفر القحطانی، ریم عبدالله المعیذر: "فاعلیة استراتیجیة الصف المقلوب فی تنمیة مفاهیم الأمن المعلوماتی لدى طالبات المستوی الجامعی" ، المجلة التربویة الدولیة المتخصصة، مجلد (4)، عدد (8)، 2015م.
6. ایناس عبد العزیز على صالح: "برنامج مقترح لتدریج النموذج الأساسی للتنورة باستخدام الحاسب الآلی" - بحث منشور, مجلة الاقتصاد المنزلی ,الجمعیة المصریة للاقتصاد المنزلی, العدد 26,القاهرة 2010 م.
7. جابر محمد جابر الدلیمی: "فاعلیة استراتیجیة الفصول الإلکترونیة المعکوسة فی تنمیة بعض نواتج التعلم المهاریة لدی طلاب المرحلة الثانویة فی العراق"، رسالة ماجستیر(غیر منشورة )، کلیة التربیة، جامعة المنصورة، 2017م.
8. حنان أسعد الزین :"أثر استخدام استراتیجیة التعلم المقلوب فی التحصیل الأکادیمی لطالبات کلیة التربیة بجامعة الأمیرة نورة بنت عبدالرحمن"، المجلة الدولیة التربویة المتخصصة، مجلد 4، عدد1، 2015م.
9. حنان محمد الشاعر: "أثر استخدام النشاط الالکترونی ونوعه المصاحب لعرض الفیدیو فی نموذج الفصل المقلوب على اکتساب المعرفة وتطبیقها وتفاعل الطالب أثناء التعلم" مجلة دراسات عربیة فی التربیة وعلم النفس , العدد 46 , الجزء الثالث , فبرایر 2014م.
10. سارة المطیری:" فاعلیة استراتیجیة الفصول المقلوبة باستخدام المنصة التعلیمیة Edmodo فی تنمیة مهارات التعلم الذاتی والتحصیل الدراسی فی مقرر الأحیاء"، رسالة ماجستیر (غیر منشورة) ، قسم المناهج وطرائق التدریس، کلیة العلوم الاجتماعیة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة ، الریاض، 2015م.
11. سوسن عبد اللطیف رزق: الحاسب فی صناعة الملابس, عالم الکتب ,2001 م.
12. سیف طارق حسین العیساوی، سارة ثامر عبید المعموری : "فاعلیة التفکیر بالمقلوب فی التحصیل والتذوق الادبی لدى طالبات الصف الخامس الادبی فی مادة البلاغة، مجلة کلیة التربیة الأساسیة للعلوم التربویة والإنسانیة، جامعة بابل، العدد 20، 2015م.
13. شادیة صلاح متولى:" دراسة لمقارنة بعض الاتجاهات الحدیثة المستخدم فی تدریج النماذج الأساسیة للنساء" ، رسالة ماجستیر غیر منشوره ،قسم الملابس والنسیج ،کلیة الاقتصاد المنزلی ، جامعة حلوان , 2003م.
14. شادیة صلاح متولى:" امکانیة ضبط نسب التصمیم مع ابعاد الباترون الحریمی المدرج فی صناعة الملابس الجاهزة، رسالة دکتوراه ، کلیة الاقتصاد المنزلی، جامعة حلوان, 2009م .
15. شیخة بنت علی الراجحیة: "فاعلیة توظیف الصف المقلوب فی العلوم على التحصیل الدراسی"، شرق غرب مجلة ثقافة علمیة، مجلد(8) ، عدد(13)، مایو 2017م.
16. صباح عبداللهعبدالعظیمالسید: "استخدامالتدریسالمعکوسلتنمیةالتفکیرالبصرىوخفضقلق الریاضیاتلدىتلامیذالمرحلةالاعدادیةذوىالاعاقةالسمعیة" ،مجلةتربویاتالریاضیات،المجلد 17 ،العدد(6)أکتوبر، 2014 م.
17. الطیب هارون ومحمد سرحان :"فعالیة نموذج التعلم المقلوب فی التحصیل والأداء لمهارات التعلم الإلکترونی لدى طلاب البکالوریوس بکلیة التربیة"، ورقة عمل مُقدَّمة فی المؤتمر الدولی الأول لکلیة التربیة (آفاق مستقبلیة)، بمرکز الملک عبدالعزیز الحضاری، جامعة الباحة، الریاض، ابریل ،2015م.
18. عاطف ابو حمید الشرمان:" التعلم المدمج والتعلم المعکوس"، عمّان: دار المسیرة،2015م.
19. عبدالرحمن محمد الزهرانی :"فعالیة استراتیجیة الصف المقلوب فی تنمیة مستوى التحصیل المعرفی لمقرر التعلیم الإلکترونی لدى طلاب کلیة التربیة بجامعة الملک عبدالعزیز"، مجلة “کلیة التربیة”، مجلد (2)، عدد(162)، 2015م.
22. فراس السلیتی : استراتیجیاتالتعلیموالتعلمالنظریةوالتطبیقیة. إربد :عالمالکتابالحدیث .2008م.
23. فهد بن عبدالعزیز أبانمی :"أثر استخدام استراتیجیة الصف المقلوب فی تدریس التفسیر فی التحصیل الدراسی والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثانی الثانوی"، مجلة القراءة والمعرفة، مصر، 2016م.
24. فوزیه مطلق مرزوق الحربی: "فاعلیة استخدام استراتیجیة التعلم المقلوب فی تنمیة مهارات التعلم الذاتی وتنظیم البیئة الإثرائیة من وجهة نظر الطالبات الموهوبات"، مجلة المنهل، المجلد ( ( 4، العدد( (16 ، ینایر2017م.
25. هانیابراهیمالشریف العبدی ، طهعلىحسین الدیلمی ،أمالحسنمصطفى أبو الرز طرق تدریساللغةالعربیة. إربد: عالمالکتابالحدیث. 2006م.
27. مجدة مأمون سلیم: فاعلیة استخدام الکمبیوتر فی التعلم الفردی مقارنةً بالکتیب المبرمج فی تعلم النماذج المسطحة الورقیة ( الباترونات) – رسالة دکتوراه غیر منشورة – کلیة الاقتصاد المنزلی – جامعة حلوان – 1998م.
28. مجدة مأمون رسلان سلیم: "فعالیة برنامج فی تعلم بناء نماذج الملابس الرجالی باستخدام الوسائط الفائقة "الهیبرمیدیا" المؤتمر العلمی التاسع للاقتصاد المنزلی بعنوان "المؤتمر العربی للاقتصاد المنزلی وتکنولوجیا العصر، جامعة حلوان، إبریل 2006.
29. مجدة مأمون سلیم , رشا عبد المعطى أحمد : " دراسة مقارنة لطرق تدریج النماذج الأساسیة للنساء" وأثرها على مستوى تحصیل الطلاب واتجاهاتهم", مجلة بحوث التربیة النوعیة , جامعة المنصورة ,العدد45, ینایر2016م.
30. مجدة مأمون سلیم , رشا عبد المعطى أحمد : فاعلیة موقع إلکترونی لتنمیة مهارات تدریج النماذج الأساسیة للنساء بطریقة التدریج القالب , المؤتمر العلمی الثالث والدولی الأول , تطویر التعلیم النوعی فی ضوء الدراسات البینیة , المجلة المصریة للدراسات المتخصصة , العدد الثالث عشر(عدد خاص) , کلیة التربیة النوعیة , عین شمس , القاهرة , أبریل 2016م.
31. محسن علی عطیة: "الجودة الشاملة والجدید فی التدریس"، دار صفاء، عمان، 2009م.
32. محمد رضوان أبو حشیش: "أثر التفاعل بین أنواع التعزیز وأسالیب التقویم المستخدمة بالفصل المقلوب علی التحصیل المعرفی لدی طلاب تکنولوجیا التعلیم" المؤتمر الدولی الاول (العلوم النوعیة ودورها التنموی وتحدیات سوق العمل) ،کلیة التربیة النوعیة ، جامعة کفر الشیخ، اکتوبر، 2017م.
33. محمد السید محمد حسن ، عبیر إبراهیم الدسوقی محمد شلبی :"استنباط معادلات إحصائیة لحساب کفاءة تعشیق ومساحة استهلاک البنطلون الرجالی" المؤتمر العلمی العربی الرابع - الدولی الأول لکلیة التربیة النوعیة ( الاعتماد الأکادیمی لمؤسسات وبرامج التعلیم العالی النوعی فی مصر والعالم العربی - الواقع والمأمول) . کلیة التربیة النوعیة بالمنصورة وفرعیها بمیت غمر ومنیة النصر , مصر, مجلد 2, أبریل 2009م.
34. المعجم الوجیز: مجمع اللغة العربیة, الهیئة العامة لشئون المطابع الأمیریة, 1990م.
35. نورا بهاء الدین : فعالیة برنامج مقترح لتعلم تدریج النموذج الأساسی للطفل، رسالة ماجستیر، کلیة الاقتصاد المنزلی ، جامعة حلوان 2011م.
36. منیر البعلبکی: قاموس المورد, دار العلم للملایین, بیروت, 2000م.
37. نوران عادل عمارة ، عادل منیر أبو الروس: "فاعلیة الصف المقلوب فی تنمیة التحصیل الدراسی لدى طالبات کلیة التربیة بجامعة قطر واتجاهاتهن نحوه " المجلة التربویة الدولیة المتخصصة مجلد 5 ,عدد10، 2016م.
38. هبة عبدالحفیظ عثمان:" أثر استخدام استراتیجیة التعلم المقلوب فی تحصیل طالبات الصف السابع الأساسی فی العلوم واتجاهاتهن نحو العلوم" ، رسالة ماجستیر (غیر منشورة)، جامعة الیرموک، الأردن، 2016م.
39. هدى صلاح الدین أبو ضیف : "دراسة امکانیة تطبیق قواعد تدریج النموذج الأساسی فی إنتاج ملابس الأطفال فی ج. م. ع" ، رسالة ماجستیر غیر منشوره قسم الملابس والنسیج ، کلیة الاقتصاد المنزلی ، جامعة الأزهر . 2005م.
40. هدى علی الحوسنیة :"أثر منحنى الصف المقلوب (Flipped Classroom) فی تنمیة الکفاءة الذاتیة العامة والتحصیل العلمی لدى طالبات الصف التاسع بسلطنة عُمان" ، رسالة ماجستیر (غیر منشورة)، جامعة السلطان قابوس، سلطنة عُمان،2015م.
41. وفاء بنت محمد بن عبدالله الربیعان: فاعلیة الصف المقلوب باستخدام المنصة التعلیمیة (إیزی کلاس) لتنمیة مهارات التفکیر الناقد فی مقرر العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة فی مدینة الریاض ، المجلة التربویة الدولیة المتخصصة، مجلد (6)، عدد (2)، 2017م.
44-Aldrich Winifred: Metric pattern cutting for women’s wear , 5th EdWilly Blackwell , London , 2008.
46- David Nagel : “The4 Pillars of the Flipped Classroom”, The Journal ,Transforming Education Throug Technology, 2013. available at :http://the journal.com /articles /2013/06/18/report-the-4-pillars-of-the-flippedclassroom.
aspx, Retrieved: 28/11/2014
47- Greg Toppo: "Flipped classrooms take advantage of technology" USA TODAY, 2011.
48– Hamdan, N., McKnight, P., & Arfstrom, K. M :"The Flipped Learning Model: A white paper based on the literature review titled a review of Flipped Learning". New
York, NY: Flipped Learning Network,2013.
49- Johnson, L., Adams Becker, S., Cummins, M., Estrada, V., & Freeman, A: NMC Horizon Report: Higher Education Edition. Austin. Texas: The New Media Consortium,2014.
50- Jonathan Bergmann, & Aaron Sams, :“The short history of flipped
learning”, Flipped Learning network 2012.
51- Mazur, Amber D.; Brown, Barbara; Jacobsen, Michele :"Learning Designs Using Flipped Classroom Instruction", Canadian Journal of Learning and Technology, v41 n2, 2015.
52-David Ralph:. "The flipped classroom: A twist on teaching, contemporary Issues in Education Research"- Frist Quarter2016 ، volume 9، number 1,2016.
53- Clyde Herreid &, Nancy Schiller A : “Case Studies and the flipped classroom, Journal of College Science Teaching, National Science Teachers Association, 2013.
54-Jeremy F: “The effects of the classroom flip on the learning environment”, , School of The Ohio State University, 2007, p1.
55- Brown. K:" Evaluating student performance and perceptions in a flipped introductory undergraduate biology classroom", unpublished master thesis, University of Massachusetls Boston. U S , 2015.
56- Schwankl, E. R: "Blanded learning: achievement and perception Flipped classroom: Effectson achievement and student perception", unpublished master thesis, University of Massachusetls Boston. US,2013.