(1) Philip Kotler, Marketing Management, 12th edition, 2006, p.314
(3) میسون محمد قطب: علم الدلالة – مذکرة غیر منشورة – قسم الإعلان – کلیة الفنون التطبیقیة – جامعة حلوان – 2006- صـ 9-12
(4) Claude Demeur, le marketing, 4éme édition, DALLOZ, Paris 2003, p 120.
(5) Jean-Jacques Lambin, Chantal de Moerloose, marketing stratégique et opérationnel du marketing àl’orientation Marché, 7e édition, Dunod, Paris, France, 2008, p.399-400.
(6) Kevin laneKeller, Strategic Brand Management: Building, Measuring and Managing Brand Equity, 4th edition 2013- p.51
(7) Maggie Geuens, Bert Weijters, Kristof De Wulf A new measure of brand personality, Intern. J. of Research in Marketing. VOL. 26, P.98- 99
(8) هاجر حیمود: الصورة الذهنیة للعلامة التجاریة وسلوک المستهلک- مجلة افاق للعلوم- جامعة الجلفة –الجزائر- العدد السابع –مارس 2017-ص 277
(9)Marc Gobe: emotional branding "The new paradigm for connecting brands of people"- allworth press-usa- 2001-p.77
(10) محمد محمود کمال الدین : البعد الاتصالی (المعرفی الوجدانی ) فی تصمیم شعار القنوات الفضائیة –قسم الإعلان– کلیة الفنون التطبیقیة –جامعة حلوان -2006– ص 185-186
(11)Logo JOTUN: http://www.jotun.com/dk/en/corporate/media/corporate-identity/colours.aspx?q=Corporate-colours
Logo HYUNDAI: http://cintasartwork.millmats.com/files12/1015700/m-54406690.pd
Logo MasterCard: mastercardbrandcenter.com/us/images/bm http://www.
_mc_standards_7,4.pdf
Logo BMW: https://rosecharlotteblog.wordpress.com03/17/bmw-brand-book/#jp-carousel-24/2016/
Logo ORASCOM: http://www.designbyicon.com/?work=orascom
Logo MC:https://www.slideshare.net/BetoLima/manual-de-identidade-visual-do-mcdonalds
Logo Pepsi: http://halawallpaper.com/pepsi-logo-pms-colors/
Logo OPPO: http://community.oppo.com/en/forum.php?mod=viewthread&tid=2352