1- الزعبی، آمال أحمد. الربیع، فیصل خلیل. الجراح، عبد الناصر ذیاب. (2015). الذکاء الوجودی وعلاقته بمتغیری الجنس والمستوى الدراسی: دراسة میدانیة على عینة من طلبة کلیة التربیة بجامعة الیرموک بالأردن. IUG Journal of Educational and Psychological Studies, 7(2062), 1-31
2- بعزی، سمیة. (2014). نظریة الذکاءات المتعددة کمدخل لتعلیم ذوی صعوبات تعلم الریاضیات، العدد 18، ص4.
3- جبر، لؤی خزعل. (2015). أبعاد الشخصیة والذکاءات المتعددة وأسالیب التعلم ودافعیة الانجاز الأکادیمی وعلاقتها بالإنجاز الأکادیمی، مجلة الأداب-جامعة المثنى، العدد 111، ص570.
4- ریان، عادل عطیة. (2013). أنماط الذکاءات المتعددة لدى طلبة المرحلة الثانویة بمدیریة تربیة الخلیل فی فلسطین، مجلة جامعة الأقصى (سلسلة العلوم الإنسانیة) المجلد السابع عشر، العدد الأول، ص195-196.
5- عیاد، م. خ. م.(2008).أثر برنامج بالوسائط المتعددة فی ضوء نظریة الذکاءات المتعددة على اکتساب المفاهیم التکنولوجیة وبقاء أثر التعلم لدى طالبات الصف السابع بغزة، رسالة ماجستیر، کلیة التربیة، الجامعة الاسلامیة، غزه، فلسطین، ص22.
6- کرامز، ولیم. (2011). محاور الذکاء السبع، دار الخلود للتراث، الطبعة الأولى، ص6.
7- Davis, R. R. (1991). Learning how to learn: Technology, the seven multiple intelligences and learning.
8- McCoog, I. J. (2007). Integrated instruction: Multiple intelligences and technology. The Clearing House: A Journal of Educational Strategies, Issues and Ideas, 81(1), 25-28.
9- Mohammed, Osama Yousef. (2013). Virtual learning as a means for environmental protection with an application on the teaching of the industrial design program. International Design Magazine, vol. (3), 71-81.
12- Soliman, A. M. (2017). Appropriate teaching and learning strategies for the architectural design process in pedagogic design studios. Frontiers of architectural research, 6(2), 204-217.
13- Stanford, P (2003): Multiple Intelligences for Every Classroom. Intervention in School& Clinic- 39 (2).
14- Weiss, S (1999). All Kinds of Smarts. Meeting With H. G. NEA,(National Education Association) Today, Washington, Mar 1999.