1- أحمد بخیت، سید- تصنیف الفنون العربیة والإسلامیة- المعهد العالى للفکر الإسلامى – القاهرة – مصر – 2012
2- النبوى، محمد- مقال "المدرسة البنائیة"- 20دیسمبر 2012
3- رید، هربرت – التربیة عن طریق الفن –ترجمة عبد العزیز توفیق – الهیئة المصریة العامة للکتاب –1996
4- عباس الخفاف، إیمان- "اللعب إستراتیجیات تعلیم حدیثة" - دار المناهج –القاهرة-2010
5- عبد الرحمن إبراهیم، إلهام– إدارة المعرفة باستخدام الرسائل اللاشعوریة فى تصمیم الإعلان التفاعلى – دکتوراه – قسم الإعلان-کلیة الفنون التطبیقیة –جامعة حلوان -2013
6- عبد الله بن حمد السهلى –أسالیب مواجهة الضغوط النفسیة لدى الشباب من المترددین على مستشفى الطب النفسى – دکتوراه – علم النفس تخصص الإرشاد النفسى –کلیة التربیة – جامعة أم القرى – المملکة العربیة السعودیة –2011
7- میلر، سوزان –" سیکولوجیة اللعب"- ترجمة حسن عیسى – مراجعة محمد عماد الدین أسماعیل – سلسلة عالم المعرفة – الکویت 1990
8- مصطفى، عبیرحسن عبده- آلیات التفکیر ودورها فى بناء الأفکار الإعلانیة – بحث منشور- مجلة العمارة والفنون- المجلد 23/ ع 4- الصفحات ( 27-41)-2011
9- موثقى، هایدة- "علم نفس اللعب"- دار الهادى-بیروت لبنان-ط1-2004
10- نبیل حاجى نایف – لعبة المعرفة من أنت ؟ ماذا ترید ؟ وماذا یجب أن تفعل ؟ - مرکز الشرق للدراسات الحضاریة والإستراتیجیة – المملکة المتحدة – لندن .2011
11- هیث، روبرت- إغواء العقل الباطن" سیکولوجیة التأثیر العاطفى فى الدعایة والإعلان"– ترجمة محمد عثمان –مؤسسة هنداوى للتعلیم والثقافة-ط1-2016
13- 13-Elkind, David- “The Power of Play”-American Journal of Play- v1 n1 2008. P (1-6).
14- 14- Hoffjann, Olaf –“The role of play in strategic Communication”- Ostfalia University of Applied Sciences, Germany- Public Relations Inquiry, Vol. 7(1). – 2018. P (83 –101)
15- 15- Khuong, Mai.N- “The Effects of Emotional Marketing on Consumer Product Perception, Brand Awareness and Purchase Decision”-Article. Journal of Economics, Business and Management, Vol. 3, No. 5, May 2015.P (524-530)
16- 16- Martin, Rod -The Psychology of Humor: An Integrative Approach -Elsevier Academic Press publications- Oxford, London- UK -2007
17- 17- Nilsson, Monica- “Vygotsky’s theories of play, imagination and Creativity in current practice: Gunilla Lindqvist's”. Creative pedagogy of play” in U. S. kindergartens and Swedish Reggio-Emilia inspired preschools- PERSPECTIVA, Florianópolis, v. 32, n. 3, 2014. P. (919 – 950)
21- www.Christophnieman.com