1. اشراف احمد العیسوی: “العلاقة بین الخامة والتصمیم فی النظریة البنائیة کمدخل لتدریس الاشغال الفنیة، رسالة دکتوراه، کلیة التربیة النوعیة، جامعة القاهرة.
2. سعد الخادم _ تقدیم/ عفت ناجى _الحیاة الشعبیة فی رسوم ناجى.
3. عماد فاروق راغب: "الأسس البنائیة فی مختارات من جداریات الفن المعاصر کمدخل لأثراء اللوحة الزخرفیة "، رسالة ماجیستیر غیر منشورة، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان، 1995.
4. فؤاد زکریا:" الجذور الفلسفیة " الکویت، حولیات کلیة الآداب، جامعة الکویت، 1980.
5. متولی إبراهیم الدسوقی: “السمات البنائیة فی الخزف المعاصر " رسالة دکتوراه، غیر منشورة، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان.
6. محمد لبیب محمد ندا: “الأسس الفنیة البنائیة فی النحت الحدیث والإفادة منها فی تدریس النحت بکلیة التربیة الفنیة "، رسالة دکتوراه، غیر منشورة، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان، 1983م.
7. مشروع أنشأه قاعدة بیانات للحرف الیدویة الفنیة فی مصر لحمایتها من الاندثار، النوبة وفنونها الحرفیة.
8. منى سامی سعید بدیر:"الإمکانیات التشکیلیة لخامات النحت الحدیث وأثرها فی اثراء التشکیل النحتى لدى طلاب کلیة التربیة النوعیة “، رسالة ماجیستیر، غیر منشورة، جامعة حلوان ،2000م.
9. نـاهد شـاکر محمد سلیمان: " تطویع الزخارف النوبیة فی العمارة وأطباق الخوص لتــلائم أسلوب الطباعة فی التربیة الفنیة "، رسالة ماجستیر، کلیة تربیة نوعیة، وزارة التعلیم العالی،1995م.
10. Rickey –George; ‘constructivism – origins and – Evolution ‘Stdio vista, London, 1966.
11. http://www.kenanaonline.com/page/4793