1. حسین محمد حجاج: أسس وأساسیات التصمیم، مطبعة جامعة حلوان، القاهرة، 1998م، ص 232.
2. سعدیة محسن عاید الفضلی: ثقافة الصورة ودورها فی إثراء التذوق الفنی لدی المتلقی،رسالة ماجستیر:جامعة أم القری2010م، ص2.
3. عادل محمد ثروت عثمان: المفهوم الفنی والفلسفی للصورة الفوتوغرافیة کوسیط تعبیری بین فنون الحداثة وما بعد الحداثة، بحوث فی التربیة الفنیة والفنون –جامعة حلوان،ینایر2011م، ص44.
4. فریق عمل نادی القاهرة للتصویر الفوتوغرافی (رحاب حسن عزت-محمد علاء الدین- وآخرون. ):أنواع التصویر الفوتوغرافی، 2019م، ص40:50.
5. مصیب محمد جاسم:التصویر الضوئی فن وتقنیات،العراق،2014م.
6. نجیب قنواتی ،الیکساندا وودز: الفنان فی الدولة القدیمة أسالیب وانجازات،مطابع المجلس الأعلى للآثار، 2009م،ص53.
7. Brettell, R. (1999) Modern Art, 1851-1929,Oxford: Oxford Univerity press ,p. 76.
8. Coke V.,D.(1972) The Painter and the photograph, USA: University of New Mexico press,p.1.
9. Hoffmann, street photography,ISBN 978-87-996850-0-4, 2013.
10.Julia Anna Gospodarou: minimalism issue, BW Minimalism Magazine, 2017.
11.Waggoner, Diane, et al., The Pre-Raphaelite Lens: British Photography and Painting, 1848-1875 (Washington: National Gallery of Art, 2010). Catalogue for the exhibition organized by the National Gallery of Art, Washington, in association with the Musée d’Orsay, Paris.
12. Https://www.pinterest.com.