في عصر التكنولوجيا الحديثة والثورة الصناعية الرابعة وفي ظل الكم الهائل من الإعلانات التي يتعرض لها الأفراد يوميًا أصبحت الحاجة إلى وسائل إعلانية جديدة لجذب انتباه الجمهور أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، و أصبحت الحاجة الي وجود عناصر تفاعلية و تكنولوجيا حديثة في تصميم الرسالة الإعلانية اكثر أهمية ،تستكشف هذه الدراسة استخدام تقنية الحقيقة المدمجة (AR) في تصميم الملصقات الإعلانية كوسيلة حديثة تهدف إلى تعزيز صورة المنتج وترسيخها بشكل أقوى في أذهان المتلقين، بما يتماشى مع التطورات التقنية في مجالات التصميم والإعلان. تعتمد هذه الدراسة على منهج بحثي تطبيقي مقارن ، حيث تم تصميم ملصق إعلاني لمنتج محدد بطريقتين: الأولى باستخدام أساليب التصميم التقليدية الثابتة، والثانية باستخدام تقنية الحقيقة المدمجة التي تسمح بإضافة عناصر تفاعلية مثل الحركة والصوت والمجسمات ثلاثية الأبعاد التي تزيد من تفاعل الجمهور مع الإعلان.وتهدف هذه الدراسة إلى قياس تأثير استخدام تقنية الحقيقة المدمجة في تصميم الملصقات الإعلانية على مدى استيعاب الجمهور للرسالة الإعلانية وتفاعلهم الإيجابي معها، وكذلك تأثيرها على تعزيز ارتباط المتلقي بالمنتج المُعلن عنه وزيادة رغبته في استكشاف المزيد من منتجات العلامة التجارية. وتم قياس النتائج من خلال استخدام أدوات البحث النوعي مثل المجموعات البؤرية والاستبيانات لقياس آراء المستهلكين حول التأثير الإيجابي للطريقتين. كما تسعى الدراسة إلى تحديد ووضع الاعتبارات التصميمية اللازمة عند تصميم ملصقات إعلانية مدعومة بتقنية الحقيقة المدمجة لضمان فعاليتها، مع مقارنة هذه النتائج بأساليب التصميم التقليدية للملصق الإعلاني ، و أسفرت نتائج الدراسة علي ان استخدام تقنية الحقيقة المدمجة في تصميم الملصق الإعلاني له تأثير إيجابي في تعزيز صورة المنتج في أذهان المتلقين .
أحمد سيد علي, سارة. (2025). دراسة تأثير استخدام تقنية الحقيقة المدمجة في تصميم البوستر الإعلاني لتعزيز صورة المنتج. مجلة التصميم الدولية, 15(6), 193-204. doi: 10.21608/idj.2025.406584.1395
MLA
سارة أحمد سيد علي. "دراسة تأثير استخدام تقنية الحقيقة المدمجة في تصميم البوستر الإعلاني لتعزيز صورة المنتج", مجلة التصميم الدولية, 15, 6, 2025, 193-204. doi: 10.21608/idj.2025.406584.1395
HARVARD
أحمد سيد علي, سارة. (2025). 'دراسة تأثير استخدام تقنية الحقيقة المدمجة في تصميم البوستر الإعلاني لتعزيز صورة المنتج', مجلة التصميم الدولية, 15(6), pp. 193-204. doi: 10.21608/idj.2025.406584.1395
VANCOUVER
أحمد سيد علي, سارة. دراسة تأثير استخدام تقنية الحقيقة المدمجة في تصميم البوستر الإعلاني لتعزيز صورة المنتج. مجلة التصميم الدولية, 2025; 15(6): 193-204. doi: 10.21608/idj.2025.406584.1395