اتجاهات نظريات اللعب فى الإعلان كمصدر استلهام للملابس المطبوعة ومكملاتها

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 المعهد العالى للفنون التطبيقيه بالسادس من اكتوبر -وزارة التعليم العالى

2 أستاذ مساعد بقسم الجرافيك وفنون الاعلان بالمعهد العالي للفنون التطبيقية بالسادس من أكتوبر،

المستخلص

تواجه المجتمعات المعاصرة تحديات متزايدة تتعلق بظاهرة التفكك الأسري، والتي تُعد من أبرز المشكلات الاجتماعية التي تؤثر سلبًا على التماسك النفسي والاجتماعي لأفراد الأسرة.
ومن جهه أخرى شغلت ظاهرة اللعب حيزا هاما فى تفكير عدد من العلماء والباحثيين على مر العصور، فنجد ان نظريات فلسفة اللعب قد تم تطبيقها فى شتى مجالات العلوم والفنون من خلال أهمية اللعب واساليبه المتبعه فى التصميم والتنفيذ من خلال المتعة الذهنية والجسدية والفكاهة والمرح، ودوره فى رفع فعالية الرسائل الإعلانية.
ومن هذا المنطلق، يستهدف البحث رؤية جديدة تستلهم من اتجاهات نظريات اللعب كمصدر إبداعي لرفع فعالية الرسائل الاعلانية وتوظيفها على الملابس المطبوعة ومكملاتها، بما يسهم في تقديم تصاميم تفاعلية بهدف نشر رسائل لاشعورية تحفّز على الترابط الأسري.
حيث تعمل هذه الدراسة على استكشاف كيف يمكن ترجمة العناصر التفاعلية والرمزية الموجودة في الإعلانات المستوحاة من بيئات اللعب إلى منتجات بصرية ملموسة تساهم في التوعية بمشكلة التفكك الأسري، وتدفع نحو إعادة بناء الروابط العائلية بطريقة مبتكرة

الكلمات الرئيسية