تواجه المجتمعات المعاصرة تحديات متزايدة تتعلق بظاهرة التفكك الأسري، والتي تُعد من أبرز المشكلات الاجتماعية التي تؤثر سلبًا على التماسك النفسي والاجتماعي لأفراد الأسرة. ومن جهه أخرى شغلت ظاهرة اللعب حيزا هاما فى تفكير عدد من العلماء والباحثيين على مر العصور، فنجد ان نظريات فلسفة اللعب قد تم تطبيقها فى شتى مجالات العلوم والفنون من خلال أهمية اللعب واساليبه المتبعه فى التصميم والتنفيذ من خلال المتعة الذهنية والجسدية والفكاهة والمرح، ودوره فى رفع فعالية الرسائل الإعلانية. ومن هذا المنطلق، يستهدف البحث رؤية جديدة تستلهم من اتجاهات نظريات اللعب كمصدر إبداعي لرفع فعالية الرسائل الاعلانية وتوظيفها على الملابس المطبوعة ومكملاتها، بما يسهم في تقديم تصاميم تفاعلية بهدف نشر رسائل لاشعورية تحفّز على الترابط الأسري. حيث تعمل هذه الدراسة على استكشاف كيف يمكن ترجمة العناصر التفاعلية والرمزية الموجودة في الإعلانات المستوحاة من بيئات اللعب إلى منتجات بصرية ملموسة تساهم في التوعية بمشكلة التفكك الأسري، وتدفع نحو إعادة بناء الروابط العائلية بطريقة مبتكرة
شعبان, نهله, & جبر, رانيا. (2025). اتجاهات نظريات اللعب فى الإعلان كمصدر استلهام للملابس المطبوعة ومكملاتها. مجلة التصميم الدولية, 15(6), 395-408. doi: 10.21608/idj.2025.407705.1397
MLA
نهله شعبان; رانيا جبر. "اتجاهات نظريات اللعب فى الإعلان كمصدر استلهام للملابس المطبوعة ومكملاتها", مجلة التصميم الدولية, 15, 6, 2025, 395-408. doi: 10.21608/idj.2025.407705.1397
HARVARD
شعبان, نهله, جبر, رانيا. (2025). 'اتجاهات نظريات اللعب فى الإعلان كمصدر استلهام للملابس المطبوعة ومكملاتها', مجلة التصميم الدولية, 15(6), pp. 395-408. doi: 10.21608/idj.2025.407705.1397
VANCOUVER
شعبان, نهله, جبر, رانيا. اتجاهات نظريات اللعب فى الإعلان كمصدر استلهام للملابس المطبوعة ومكملاتها. مجلة التصميم الدولية, 2025; 15(6): 395-408. doi: 10.21608/idj.2025.407705.1397