دور تقنيات "السي جى أى" بين الواقعية والوهم في تصميم الإعلانات المتحركة لخلق تجارب إعلانية جذابة.

نوع المستند : Original Article

المؤلف

قسم الإعلان ، كلية الفنون التطبيقية ، جامعة دمياط

المستخلص

يتناول هذا البحث تقنية التصوير بالكمبيوتر (CGI) ودورها المتزايد الأهمية في تصميم الإعلانات المتحركة ، وتعبر هذه التقنية نقلة نوعية في كيفية تواصل العلامات التجارية مع جمهورها، إذ تجمع بين الفن والتكنولوجيا، لانتاج عوالم خيالية ومن خلال الاستفادة من الصور المُولَّدة بالحاسوب، يُمكن للمسوِّقين تصميم حملات إعلانية آسرة، ومتفاعلة، وتترك انطباعًا دائمًا لدى جمهوهمو يستعرض البحث مفهوم تقنية CGI، ، ويشرح كيفية استخدامها لإنشاء إعلانات متحركة جذابة وفعالة، كما يناقش المزايا والتحديات المرتبطة باستخدام CGI في هذا السياق ،حيث أصبحت الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الحاسوب CGI الأداة الأمثل التي يلجأ إليها الكثير من المعلنين نتيجة لسهولة إنتاجها، بالإضافة إلى أنها تقدم فرصاً لا حصر لها للمصممين والفنيين، لإنتاج صور واقعية مع إمكانية تعديلها لتناسب احتياجات العملاء ، كما أنها تتيح إعلانات الصور المُولّدة بالحاسوب للمعلنين التفكير خارج الصندوق وإنشاء صور بصرية استثنائية ومتميزة ، فأصبح بإمكان المصمم تخيّل تجسيد أي فكرة، مهما كانت غريبة أو رائعة دون قيود ، ويعتبر استخدام هذه التقنيات فى انتاج الاعلانات المتحركة التسويق خطوة ذكية لتحسِّن الميزانية المالية للشركات والعلامات التجارية مقارنة بالأساليب التقليدية، وعلى الرغم من الانتشار الواسع لتقنية CGI إلا نه لا يزال هناك حاجة لفهم أعمق لتأثيرها الفعلي على فعالية الإعلانات وتصورات المستهلكين وتأثيرها على مصداقية المعلنين .

الكلمات الرئيسية


1-     Sun ,Zhentao (2023 A.D) : What Does CGI Digital Technology Bring to the Sustainable Development of Animated Films?, open access article distributed under the terms and conditions of the Creative Commons Sustainability 2023, 15, 10895. https://doi.org/10.3390/ su151410895 , e MDPI, Basel, Switzerland.
2-     Bhatt, Neeraj- Gupta, Shalini ( 2018A.D ) : The Role of CGI in Modern Advertising: Creating Memorable Campaigns , International Journal of Research and Analytical Reviews (IJRAR), Volume 5, Issue 3 (E-ISSN 2348-1269, P- ISSN 2349-5138)
Aichouche, Abdou ( 2024 A.D) : The Importance of Employing CGI Technology in Advertising Design ,Advantages and Disadvantages , Economic Researcher Review , Volume12(issue01), University of skikda, Algeria.