نهج االابداع المقتصد باستخدام الاقتصاد البرتقالي في الموضة من خلال مشروع التخرج

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم الاقتصاد المنزلي .كلية البنات جامعة عين شمس

2 قسم الاقتصاد المنزلي - كلية البنات - جامعة عين شمس

3 قسم الاقتصاد المنزلي . جامعة عين شنس

المستخلص

يمثل الاقتصاد الإبداعي طريقًا صالحًا للنمو، ويمكن تحقيقه من خلال التفكير المستقبلي، وتدابير وإجراءات السياسة التعاونية عبر مختلف الصناعات، وصناعة الأزياء كمثال. يعد هذا البحث دراسة لمشروع تخرج يهدف إلى: إحياء هوية الزي المصري بطريقة عصرية معاصرة. زيادة التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة (طلاب الصف الرابع في برنامج الملابس والنسيج). ولتحقيق هذه الأهداف تم تنفيذ تسعة وعشرون منتجًا بأخذ اثني عشر منتجًا كمثال للتقييم من خلال االاستبيان و التحليل من حيث الوصف و التكلفة ومقترحات الربح مع بناء العلامة التجارية.لقد وجدنا أن تطبيق وتنفيذ مشروع التخرج النهائي للشابات من الصف الرابع في برنامج الملابس والنسيج هو جوهر الأعمال الصغيرة المستقبلية التي تحمل كل الخبرات المتراكمة لهن مما يعطي خطوة لتمكين المرأة وخلق وظيفة مستقبلية جديدة.لتحديث العناصر وإنشاء منتجات عصرية مناسبة للأسواق المعاصرة، من الممكن العمل مع مصممين شباب مبدعين.
. يمكن تطوير الحرف اليدوية وإنشاء تصميمات فريدة من نوعها تعمل على تطويرها باستخدام أساليب الذكاء الاصطناعي في بعض الخطوات مثل صنع الأنماط.
. يجوز ترويج المنتجات وتسويقها من خلال ريادة الأعمال، كما يمكن إنشاء مواقع إلكترونية لبيع وتسويق الأشياء عبر الإنترنت.
. لإنشاء ملابس مصنوعة يدويًا وبأسعار معقولة لمجموعة واسعة من الفئات الاجتماعية، بالإضافة إلى تشجيع التصنيع االمحافظة على البيئة، يمكن إعادة تدوير النفايات الناتجة عن مصانع النسيج والغزل ومصنعي الملابس.

الكلمات الرئيسية


1-       De Andrade Rodrigues, D. C. (2020). The role of national identity in the consumer's buying process of national designers-a case study in the Irish fashion industry (Doctoral dissertation, Dublin, National College of Ireland).
2-       Kusá, A., & Urmínová, M. (2020). Communication as a part of identity of sustainable subjects in fashion. Journal of Risk and Financial Management13(12), 305.
3-       Khalil, R. W., & Madian, W. (2023). Fashion Design Process for Small and Medium Enterprises. Journal of Design Sciences and Applied Arts4(1), 125-144.
4-       Tsai, K. C. (2018). An empirical examination of the relationships among creativity, the evaluation of creative products, and cognitive style among chinese undergraduates. International Journal of Cognitive Research in Science, Engineering and Education (IJCRSEE)6(1), 53-60.
5-       Sandri, S., & Alshyab, N. (2023). Orange Economy: definition and measurement–the case of Jordan. International Journal of Cultural Policy29(3), 345-359.
6-       Ahlam A. H. (2020), Economic and Social Empowerment of Women in Egypt. Current and future status,  Middle East Journal of Agriculture Research EISSN: 2706-7955 ISSN: 2077-4605 DOI: 10.36632/mejar/2020.9.2.33 Volume : 09 | Issue : 02| April-June |  Pages:420-433.
7-        .Samah . M (2024),The orange economy and its role in promoting growth The Egyptian economy, The Scientific Journal of Financial and Commercial Studies and Research is a semi-annual refereed scientific journal: Volume 5, Issue 2 - Serial Number of Issue 4, July 2024 (Volume V; Issue II; Part IV; July 2024).
8-       Salwa Amer Khader, (2018).The role of microfinance in the economic empowerment of rural women, the Egyptian Journal of Agricultural Economics 28 (2) 859.
9-       UNCTAD Creative Economy Outlook 2022. https://unctad.org/webflyer/creative-econo my-outlook-2022.
10-   Zaki, C., Alshyab, N., & Seleem, N. (2020). Employment intensity and sectoral output growth: a comparative analysis of Egyptian and Jordanian economies. New Medit: Mediterranean Journal of Economics, Agriculture and Environment= Revue Méditerranéenne dʹEconomie Agriculture et Environment19(1).
11-   Gad Elrab, H. (2021). The Project of Developing the Traditional and Heritage Crafts and The Local Industries at the Villages of Upper Egypt and the red Sea. International Journal of Eco-Cultural Tourism, Hospitality Planning and Development4(2), 18-72.
12-   World Economic Forum. 2020. COVID-19 proves that media’s value is growing but we need to find better ways to measure it. Blog post, April 2, 2020. https://www.weforum.org/agenda/2020/04/covid-19-media-value
13-   Windari, T. (2021). National identity attachment and its variables. Journal of International Women's Studies22(3), 81-95.
14-   Ahmed, S. M. (2019). The Role of the Gamification in Developing the Skills of Fashion Design Students. International Design Journal9(4), 337-345.
15-   Ediny, A., Odeh, A. H., & Deabes, R. M. K. A. A. (2019). Effectiveness of an Educational Unit Based on Blended Learning for the Acquistion of Basic Knowledge and Skils of Clothing Sewing Techniques. International Design Journal9(4), 107-121.
16-   Domingos, M., Vale, V. T., & Faria, S. (2022). Slow fashion consumer behavior: A literature review. Sustainability14(5), 2860.).
17-   Jung, S., & Jin, B. (2016). Sustainable development of slow fashion businesses: Customer value approach. Sustainability8(6), 540.