الترميز اللوغاريتمي log ودوره في جودة تصميم الإعلان التليفزيوني

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالي للفنون التطبيقية التجمع الخامس قسم الفوتوغرافيا و السينما و التليفزيون

المستخلص

يعتمد الإعلان التليفزيوني على كلا من الإمكانيات الفنية والتكنولوجية وقد أدت التطورات التكنولوجية الحديثة في علم التصوير علي زيادة الإمكانيات الفنية والتي بدورها ساعدت مدير التصوير لتحقيق الصورة الذهنية الجيدة للصورة الاعلانية وذلك للوصول للتأثير على سلوك المستهلك ومن أحدث التقنيات المستخدمة في تنفيذ الإعلانات المتحركة هي التصوير بصيغة الترميز اللوغاريتمي التي بدأت على خلفية ترميز الضوء الخطي في أنظمة السينما وتطورات وأصبحت ذات تطبيق شائع في الكاميرات الرقمية  وهناك مزايا لا حصر لها لتشفير السجل log حيث تم تصميم كل من أنظمة التشفير في هذ السجل للحفاظ علي أكبر قدر ممكن من معلومات الألوان والتباين من المستشعر وتسهيل الوصول اليها اثنا تصحيح الألوان
مشكلة البحث: تكمن مشكلة البحث في التساؤل الاتي الي أي مدي يمكن ان يساهم استخدام تقنية الترميز اللوغاريتمي log   علي جودة الصورة في تصميم الإعلان التليفزيوني
هدف البحث: يهدف البحث الي القاء الضوء على أهمية استخدام تقنية التصوير بصيغة الترميز اللوغاريتمي log وكيفية الحصول على أفضل النتائج ودورها في تحقيق جودة الصورة
أهمية البحث: تكمن أهمية البحث في اعتبار تقنية التصوير بصيغة الترميز اللوغاريتمي logاحد اهم التقنيات الحديثة التي بدوها تعزز وتعظم الاستفادة من تسجيل أكبر قدر من المعلومات للصورة مما ينعكس علي زيادة جودة الصورة
فروض البحث: يفترض البحث ان استخدام تكنولوجيا التصوير بصيغة الترميز اللوغاريتمي log يحقق جودة الصورة في تصميم الإعلان التليفزيوني
منهج البحث: يتبع البحث المنهج الوصفي من خلال الإطار النظري للبحث ثم اجراء تجربة تطبيقية باستخدام تقنية الترميز اللوغاريتمي log

الكلمات الرئيسية


1-     David Stump ASC - Digital Cinematography ( fundamentals, tools,techniques and workflows) second Edition published 2022 Taylor & Francis 
2-     Robin Landa - Advertising and Design (Creating Creative Ideas in Media) - Translated by Safiya Mukhtar, Reviewed by Nevin Abdel Raouf - Published by Hindawi CIC Foundation 2019
3-     blain brown – cinematography theory and practice - Third edition published 2016 by Routledge 711 Third Avenue, New York, NY 10017 
4-     Blain Brown - The Filmmaker’s Guide to Digital Imaging For Cinematographers, Digital Imaging Technicians, and Camera Assistants – focal press taylor & francis group  newyork londond 2015
5-     Shikar Salima - Rhetorical methods in television advertising (a semiological study on a sample of advertising flashes on Algerian television) A supplementary memorandum for obtaining a master’s degree in media and communication sciences - radio and television specialization - College of Humanities and Social Sciences - Department of Humanities – 2015
6-     Sufyan Taqiyya - Television advertising and its impact on consumer behavior - a supplementary memorandum for obtaining a master’s degree in media and communication sciences - communication specialization - 2014
7-     Rania Mamdouh Sadiq - TV commercial (design and production) - Dar Osama for Publishing and Distribution - Jordan Amman - first edition 2012
Rania Mamdouh Mahmoud Sadiq - The impact of the culture of fear on idea innovation in television advertising - The Eleventh Philadelphia International Conference - College of Arts and Letters, April 24-26, 2007