إعلانات اللوحات الرقمية الديناميكية ثلاثية الأبعاد بين تحقيق التأثير الواقعي وبناء الوعي بالعلامة التجارية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

أستاذ مساعد "قسم الاعلان"- المعهد العالي للفنون التطبيقية – التجمع الخامس- مصر،

المستخلص

مع التطورات التكنولوجية الحديثة لعلوم وفنون الاتصال أصبحت العروض الاعلانية أحد الوسائل الجذابة والممتعة والتي تزيد من جذب إنتباه المتلقي،وأصبحت المساهمة في إيجاد حلول تدمج التقنية بمجال الاعلان بفاعلية وكفاءة عالية بهدف التطوير،عملية عقلیة تؤدي إلى نتائج أصیلة ومبدعة،والأصالة مكون رئيسي للتفكير الابداعي فھومن المحركات الأكثر دینامكیة لتحقیق انطباعا ًإیجابیا ًلدى المتلقي وتعد تقنية إعلانات اللوحات الرقمية الديناميكية ثلاثية الأبعاد(Billboard)  أحد التقنیات التي تعزز التفكیر الإبداعي، فهي تقنية مبتكرة في مجال الإعلانات تهدف إلى جذب انتباه المستهلكين بقدرتها على إنشاء تأثير واقعي ومشوق إلى جانب بناء الوعي بشكل أكثر تأثيراً بالعلامة التجارية،والتي بدورھا تصب في تطویر القیم الإبداعیة في المجال الاعلاني. فاللوحات الإعلانية الرقمية الديناميكية ثلاثية الأبعاد(Billboard)  تخلق تجربة مرئية تحفز المستهلكين على تذكر العلامة التجارية بشكل أفضل وتعزز تواصلهم معها وذلك من خلال الجمع بين إعلانات اللوحات الإعلانية والتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد الديناميكية، وتكون النتيجة النهائية أكثر جاذبية بالمقارنة مع اللوحات الإعلانية التقليدية. مشكلة البحث: تتمحورفي السؤال الرئيسي التالي" كيفية توظيف تقنية إعلانات اللوحات الرقمية الديناميكية ثلاثية الأبعاد (Billboard) لتعزيز التفكير الإبداعي في مجال الإعلان، وبناء الوعي بالعلامة التجارية بشكل فعال؟ هدف البحث: دراسة استخدام تقنية إعلانات اللوحات الرقمية الديناميكية ثلاثية الأبعاد لتعزيز التفكير الإبداعي في مجال الإعلان، وتحديد العوامل المؤثرة في تحقيق التوازن المطلوب بين التأثير الواقعي وبناء الوعي بالعلامة التجارية .أهمية البحث:  توضيح إمكانيات تقنية إعلانات اللوحات الرقمية الديناميكية ثلاثية الأبعاد ودورها في تعزيز الإبداع الإعلاني وبناء الوعي بالعلامة التجارية وتأثيرها على المجال الاعلاني. منهجية البحث: المنھج الوصفي التحلیلي

الكلمات الرئيسية


1-     Abeer Hassan Abdel-Zaher, Dr. Samar Hany Abu Dunya, M.M. Nahla Jamil Saeed Mohamed "Technical Standards for Implementing Dynamic Digital Outdoor Advertising", Journal of Architecture, Arts and Humanities - Volume 6 - Issue 30 - November 2021.
2-     Noha Hassan - Dr. Mahmoud Saleh "The Effectiveness of Using Holographic Imaging Technology in Enhancing Creative Thinking for Advertising Designers - International Design Journal - Volume 11, Issue 2 - March 2021.
3-     Ruba Abu Hassan, Kunooz Ajeeb "Designing 3D Billboards in Jeddah, Saudi Arabia" - International Design Journal - Volume 10, Issue 2, April 2020.
4-     Rick T. Wilson," Out-of-Home Advertising: A Systematic Review and Research Agenda"- Journal of Advertising 52(1)- May 2022.
5-     Robert Wallace “The Power of Billboard Advertising”-First Edition-South Eastern Media Corporation-2020.
10-   https://youtu.be/S9zZbtzs_wI  1/4/2024