(دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطور شخصيات الرسوم المتحركة أفق جديد للإبداع الفني)

نوع المستند : Original Article

المؤلف

cairo -egypt

المستخلص

ملخص البحث:
يتناول هذا البحث دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطور الشخصية الكرتونية في مجال الرسوم المتحركة. حيث تعتبر الشخصيات الكرتونية أحد أهم وسائل الإيصال الفني، فهي تجمع بين الإبداع والتعبير ونقل الرسائل بطرق مشوقة ومبتكرة. مع تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح بإمكان الفنانين والمبدعين تحويل هذه الشخصيات إلى كائنات متعددة الأبعاد تتفاعل مع الجمهور بشكل أعمق وأكثر واقعية.
تُظهر هذه الدراسة كيفية استخدام تقنيات تعلم الآلة ومعالجة اللغة الطبيعية في تطوير الشخصيات الكرتونية. يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل السمات الجسمانية والسلوكية للشخصيات، ومن ثم إنشاء تصاميم تتناسب مع خصائصها الفريدة. يمكنه أيضًا توليد تعابير وردود فعل معقدة ومتنوعة تعزز من تجربة المشاهدين.
ومع ذلك، تترافق هذه التقنيات مع تحديات تقنية وأخلاقية من جهة، يمكن أن يواجه المطورون صعوبات في تحقيق التوازن بين التقنية والإبداع، مما يشكل تحديًا يتطلب فهمًا عميقًا للجوانب الإبداعية والتقنية من جهة أخرى، وتثير قضايا أخلاقية حول حقوق الملكية الفكرية والتأثير النفسي للشخصيات الكرتونية المتقدمة تقنيًا على الجمهور.

الكلمات الرئيسية


1-     Nantheera Anantrasirichai -Artificial Intelligence in the Creative Industries: A Review- University of Bristol-2020.
2-     NSTC, “Preparing for the future of artificial intelligence,” 2016, https://obamawhitehouse.archives.gov/sites/default/files/whitehouse files/microsites/ostp/NSTC/preparing for the futureof ai.pdf , accessed 10-04-2020.
3-     J. Davies, J. Klinger, J. Mateos-Garcia, and K. Stathoulopoulos, “The art in the artificial ai andthe creative industries,” Creative Industries Policy & Evidence Centre, 2020.
4-     Yu Shen and Fang - ArticleThe Influence of Artificial Intelligence on Art Design in the Digital Age.
5-     T. Hirasawa, K. Aoyama, and T. Tanimoto, “Application of artificial intelligence using a convolutional neural network for detecting gastric cancer in endoscopic images,” Gastric Cancer Official Journal of the International Gastric Cancer Association & the Japanese Gastric Cancer Association, vol. 21, no. Suppl 1, pp. 1–8, 2018.
6-     Yunpeng Li, "Film and TV Animation Production Based on Artificial Intelligence AlphaGd", Mobile Information Systems- Communication University of China - 2021.
7-     Yijie Wan- New Visual Expression of Anime Film Based on Artificial Intelligence and Machine Learning Technology- College of Media and Communications, Guangxi University for Nationalities-2021.
9-     https://vivevirtual.es/ar/noticias-ia/inteligencia-artificial-dibuja-la-nueva-frontera-de-la-creacion-artistica.
10-   https://ar.wikipedia.org
11-   https://www.sciencedirect.com
12-   https://onlinelibrary.wiley.com
13-   https://citeseerx.ist.psu.edu
14-   https://dsource.in/sites/default/files/course/character-design-animation/downloads/file/character-design-animation.pdf
15-   https://www.researchgate.net/publication/44387298
16-   https://www.researchgate.net/publication/295168247_Visual_Behavior_Definition_for_3D_Crowd_Animation_through_Neuro-evolution