إستكشاف إعلانات اللعب ودورها فى تفاعل الجماهير

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالى للفنون التطبيقية مدينة 6 اكتوبر

المستخلص

في عالم الاعلان المتطور بإستمرار،يتعرض الجماهير ل عدد لا يحصى من الإعلانات يوميا لذا يسعى المعلنون حول أنحاء العالم إلى البحث عن طرق مبتكرة لجذب انتباه الجماهير وزيادة تفاعلها مع الاعلان. فلم تعد جماهير هذا العصر تنجذب الى االأساليب التقليدية للإعلان . وهناك إحدى الاستراتيجيات التي ظهرت واكتسبت قوة كبيرة في السنوات الأخيرة هي عملية دمج عناصر اللعب فى الاعلان ،وتتمتع  هذه الاستراتيجية ب قدرة ملحوظة على ان تستحوذ على إهتمام المستخدمين وتستقطب روحهم التنافسية ،ذلك الى جانب قدرتها على تحويل المستهلكين السلبيين إلى مشاركين نشطين متفاعلين مع المنتج المعلن عنه وتعزز صلتهم به. تهتم هذه الورقة بالبحثية ب استكشاف مفهوم دمج عناصر اللعب فى الاعلان ودراسة عناصر اللعب الرئيسية وكيف يمكن استغلالها فى تصميم حملات اعلانية قادرة على جذب تفاعل الجماهير. كما تتناول الدراسة بالتحليل نماذج مخترة من حملات اعلانية عالمية قامت بتوظيف عناصر اللعب بنجاح  وصولا الى أن توظيف عنلصر اللعب فى الاعلان يمكن أن يكون وسيلة فريدة لجعل تجربة الإعلان أكثر متعة وملاحظة وتفاعل من الجماهير.مما يؤدى الى زيادة مشاركة الجمهور وبالتالى زيادة فاعلية الحملة الاعلانية.

الكلمات الرئيسية


1-     Association, I. R. (2021). Research Anthology on Developments in Gamification and Game-Based Learning. IGI Global.
2-     Berman, M. (2016). The Blueprint for Strategic Advertising. UK: Taylor & Francis.
3-     Bishop, J. (2014). Gamification for Human Factors Integration. USA: IGI Global.
4-     Burke, B. (2016). Gamify How Gamification Motivates People to Do Extraordinary Things. New York: Taylor & Francis.
5-     Carpio, J. (2018). Gamification: The Best Marketing Tool Today. Retrieved from smallbizdaily: https://www.smallbizdaily.com/gamification-best-marketing-tool-today/
6-     Chang, J. (2023). 54 Gamification Statistics You Must Know: 2023 Market Share Analysis & Data. Retrieved from finances online: ttps://financesonline.com/gamification-statistics
7-     Daniel Griffin, A. v. (2019). Press Start Using Gamification to Power-up your Marketing. New York: Bloomsbury Publishing.
8-     David E. Sprott, L. D. (2019). Handbook of Research on Customer Engagement. UK: Edward Elgar Publishing.
9-     Dimitrios Buhalis, F. X. (2021). Gamification for Tourism. Bristol: Channel View Publications.
10-   Dubey, S. S. (2020). Technology and Innovation Management. India: PHI Learning Pvt. Ltd.
11-   Ernest Adams, J. D. (2012). Game Mechanics Advanced Game Design. London: Pearson Education.
12-   Gabe Zichermann, J. L. (2010). Game-Based Marketing: Inspire Customer Loyalty Through Rewards, Challenges, and Contests. NewJersy: John Wiley & Sons.
13-   Gamification in Marketing – The Best AD Games Ever! (2023, October 12). Retrieved from PixelSutra: https://pixelsutra.com/gamification-in-marketing-the-best-ad-games-ever/
14-   Goethe, O. (2019). Gamification Mindset. New York: Springer International Publishing.
15-   Hulsey, N. (2019). Games in Everyday Life. UK: Emerald Publishing Limited.
16-   José Luís Reis, M. K. (2022). Marketing and Smart Technologies. Singapore: Sage Publications.
17-   Lattemann, C. (2016). Gamification Using Game Elements in Serious Contexts. New York: Springer International Publishing.
18-   Mike Hyzy, B. W. (2013). Gamification for Product Excellence. UK: Packt Publishing Ltd.
19-   Mikolaj Dymek, P. Z. (2016). The Business of Gamification. New York: Taylor & Francis.
20-   Nham, L. (2021). How To Effectively Use Gamification in Marketing. Retrieved from 3tl: https://www.3tl.com/blog/how-to-effectively-use-gamification-in-marketing
21-   Nurdan Öncel Taşkıran, R. Y. (2015). Handbook of Research on Effective Advertising Strategies in the Social Media Age. USA: IGI Global Publishers.
22-   Rohrs, J. K. (2013). Audience Marketing in the Age of Subscribers, Fans and Followers. NewJersy: Wiley.
23-   Solomon, M. R. (2019). Marketing. USA: Prentice Hall.
24-   Team, A. (2023, August). The impact of gamification on customer engagement and acquisition. Retrieved from AIContentfy: https://aicontentfy.com/en/blog/impact-of-gamification-on-customer-engagement.
25-   Timarevska, A. (2023, June). Gamification in Marketing: Engage Your Audience Using Games. Retrieved from Depositphotos.com: https://blog.depositphotos.com/gamification.html
Zawiślak, P. (2023). What Are the Benefits of In-Game Advertising? Retrieved from Clearcode: https://clearcode.cc/blog/in-game-advertising-benefits/