تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف فاعلية مشاركة أداة الذكاء الإصطناعي ميدجيرني Midjourney في جلسة عصف ذهني إبداعية ، وتأثير تلك الأداة على جودة المنتج النهائي، وجودة جلسة العصف الذهني ، وذلك من خلال دراسة عميقة تركز على الفاعلية والمشاركة الفعلية للأداة في العملية الإبداعية. تبعت الدراسة المنهج الوصفي ، والمنهج التجريبي لتقييم فاعلية مشاركة أداة الذكاء الإصطناعي واختبار الفرضيات، حيث تم تنفيذ عملية تفكير ذهنية عميقة تفاعلية تجمع بين التفكير البشري والتفكير الذكي الاصطناعي، لإيجاد حلول إبداعية لمشكلة تصميم محددة وهي تصميم فيديو إعلاني توعوي عن "اليوم الدولي للسعادة". أثبتت الدراسة الإحصائية أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 وذلك لصالح الاستجابات فى مشاركة أداة الذكاء الاصطناعى ، مما يدل على فعالية مشاركة الأداة، كما بلغ المتوسط الحسابي لمحور تأثير الأداة على جودة المنتج الإبداعي النهائي وجودة جلسة العصف الذهني (3.92)، وهو مستوى مرتفع، مما يدل على إيجابية الجلسة وجودة المنتج الإبداعي بمشاركة ميدجيرني. ينبغي للبحوث المستقبلية إجراء المزيد من الدراسات المتعمقة حول فاعلية أدوات الذكاء الاصطناعي في عملية التفكير الإبداعي والتصميم، يقدم هذا البحث دراسة عميقة لم تُكتَشف في الدراسات السابقة في دمج أداة الذكاء الاصطناعي ميدجيرني بصفة خاصة وأدوات الذكاء الاصطناعي بصفة عامة في عملية التفكير الابداعي خلال جلسات العصف الذهني في مجال التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة.