استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلانات الرقمية الخارجية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية. جامعة دمياط ، مصر ،

المستخلص

تطور الإعلان الرقمي خارج المنزل من حيث الشكل والمحتوى والقدرة على الوصول إلى الجمهور المستهدف بفضل التطورات التقنية الحديثة. من ناحية أخرى للإعلان التقليدي خارج المنزل ، أتاح الإعلان المستند إلى الذكاء الاصطناعي استهداف الجمهور الأكثر تحديدًا والاتصال التسويقي مع العملاء اعتمادًا على أحدث التقنيات. يعتمد الذكاء الاصطناعي على بعض التقنيات مثل البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء IOT والتعرف على الوجه والتعرف على درجة الحرارة والتعرف على المركبات والأشياء واستهداف الجمهور في الوقت الفعلي. كل هذه التقنيات وغيرها أحدثت ثورة في مجال الإعلان خارج المنزل. يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات التي يستخدمها الذكاء الاصطناعي والتي يمكن تطبيقها في مجال الإعلان. يتم تقديم تأثيرات هذه التطبيقات ، بالإضافة إلى أمثلة على الإعلانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المطبقة بالفعل. يقترح البحث أيضًا بعض الأفكار الجديدة الإضافية للإعلانات القائمة على الذكاء الاصطناعي. ا

الكلمات الرئيسية


1-     Appel, Gil, Lauren Grewal, Rhonda Hadi, and Andrew T. Stephen. 2020. “The Future of Social Media in Marketing.” Journal of the Academy of Marketing Science 48(1): 79–95. http://link.springer.com/10.1007/s11747-019-00695-1.
2-     Davenport, Thomas, Abhijit Guha, Dhruv Grewal, and Timna Bressgott. 2020. “How Artificial Intelligence Will Change the Future of Marketing.” Journal of the Academy of Marketing Science 48(1): 24–42.
3-     Dawson, Dan. 2020. “AI Applications for Digital out of Home Advertising.” august10. https://www.clickz.com/ai-applications-for-digital-out-of-home-advertising/262467/ (May 5, 2023).
4-     Dwivedi, Yogesh K. et al. 2021. “Setting the Future of Digital and Social Media Marketing Research: Perspectives and Research Propositions.” International Journal of Information Management 59: 102168. https://linkinghub.elsevier.com/retrieve/pii/S0268401220308082.
5-     Ehab Khalefa. 2020. Artificial Intelligence: The Future of Human Life in Light of Technological Developments. 1st ed. General Book Authority.
6-     ESZTER KOBZA. 2022. “How AI and IoT Are Changing the Landscape of Digital Out-of-Home (DOOH) Advertising.” SEPTEMBER 16. https://www.soracom.io/blog/digital-ooh-advertising/ (May 1, 2023).
7-     Gurumoorthy, P. 2015. “A Study About Out Of Home Advertising.” International Journal on eManagement 1: 22–28.
8-     Huang, Jingmin et al. 2022. “DVM-CAR: A Large-Scale Automotive Dataset for Visual Marketing Research and Applications.” In 2022 IEEE International Conference on Big Data (Big Data), IEEE, 4140–47. https://ieeexplore.ieee.org/document/10020634/.
9-     Kietzmann, Jan, Jeannette Paschen, and Emily Treen. 2018. “Artificial Intelligence in Advertising.” Journal of Advertising Research 58(3): 263–67. http://www.journalofadvertisingresearch.com/lookup/doi/10.2501/JAR-2018-035.
10-  Lai, Zhenli. 2021. “Research on Advertising Core Business Reformation Driven by Artificial Intelligence.” Journal of Physics: Conference Series 1757(1): 012018. https://iopscience.iop.org/article/10.1088/1742-6596/1757/1/012018.
11-  Longgrear, Judah. “How Artificial Intelligence Is Transforming Out-Of-Home Advertising For Small Businesses.” Forbes Technology Council. https://www.forbes.com/sites/forbestechcouncil/2022/11/03/how-artificial-intelligence-is-transforming-out-of-home-advertising-for-small-businesses/?sh=3cbe80e4cd21 (May 5, 2023).
12-  Madakam, Somayya, R. Ramaswamy, and Siddharth Tripathi. 2015. “Internet of Things (IoT): A Literature Review.” Journal of Computer and Communications 03(05): 164–73. http://www.scirp.org/journal/doi.aspx?DOI=10.4236/jcc.2015.35021.
13-  Mršić, Leo. 2023. “Impact of Artificial Intelligence on DOOH Advertising: Message-Persuasion Level Enhancement Using Illusion Board and Personalized Insights.” In , 142–51. https://link.springer.com/10.1007/978-3-031-19958-5_14.
14-  Rodgers, Shelly. 2021. “Themed Issue Introduction: Promises and Perils of Artificial Intelligence and Advertising.” Journal of Advertising 50(1): 1–10. https://www.tandfonline.com/doi/full/10.1080/00913367.2020.1868233.
15-  Salim, Nancy. 2012. “What’s All the Buzz Around ‘Big Data?’: Meet Dr. Aditya Vailaya [The Good, the Bad, and the Ugly: Engineering FACTS].” IEEE Women in Engineering Magazine 6(2): 24–31. http://ieeexplore.ieee.org/document/6353277/.
16-  Sankaranarayanan, A.C., A. Veeraraghavan, and R. Chellappa. 2008. “Object Detection, Tracking and Recognition for Multiple Smart Cameras.” Proceedings of the IEEE 96(10): 1606–24. http://ieeexplore.ieee.org/document/4653062/.
Shah, Neil et al. 2020. “Research Trends on the Usage of Machine Learning and Artificial Intelligence in Advertising.” Augmented Human Research 5(1): 19. http://link.springer.com/10.1007/s41133-020-00038-8.