نهج لحل التصميم والتمثيل الافتراضي للملابس باستخدام ثلاثة مبادئ رئيسية لصنع الأنماط.

نوع المستند : Original Article

المستخلص

صناعة النماذج هي تقنية بارعة تتطلب القدرة التقنية والمرونة في تفسير التصميم وفهمًا واقعيًا لبناء الملابس. إنها سمة من سمات وظيفة الجسر بين التصميم والتطوير. هذا نهج فعال ومحافظ يمكن معالجته بتقنية تعرف باسم تصميم النمط المسطح لبناء النمط لأنواع مختلفة. صنع الأنماط هو بداية دورة تصميم الملابس. يتم إنشاء التصميمات بشكل كبير دون فهم أن التصميم يعتمد على مفاهيم معينة. تعتبر مبادئ صنع الأنماط ضرورية لمعرفتها لإجراء أنماط وتعديلات مسطحة وفقًا للتصميم الفردي. عندما ندرك المبادئ الأساسية لعمل النماذج وتعديلها ، فإننا ننتج أي نوع من التصميم دون التأثير على حجم النموذج الأصلي وشكله. من خلال معرفة المبادئ الأساسية الثلاثة ، يمكن إنشاء أي نمط وتغييره. قم بتحليل التصميمات وحدد المبادئ التي يجب تطبيقها على نمط التطوير لضمان ظهور النسخة المتماثلة الدقيقة للتصميم من أشكال الأنماط النهائية. يتكون نمط العمل بشكل أساسي من نمط صد أساسي أمامي وخلفي مشتق منها. يجب أن تظل أنماط العمل هذه سلسة. يمكن معالجة هذه الأنماط وتحويلها إلى أشكال من خلال تقنية انتشار القطع. من السهل فهم تقنية انتشار القطع لأنها توضح التغييرات التي تحدث. تم تصميم هذه الورقة لفهم مبادئ صنع الأنماط الرئيسية الثلاثة لتصميم معين لأنظمة صنع الأنماط المسطحة من خلال عملية صنع الأنماط ثلاثية الأبعاد.

الكلمات الرئيسية


[1]    Dennis Brandl, Design Patterns for Flexible Manufacturing. 2006.
[2]    T. Potgieter and C. Lavelle, “Problem placement in fashion design practice : Reflections and recommendations for fashion design education in an era of complexity,” pp. 450–458, 2021.
[3]    S. Efrat, “Development of a method for generating patterns for garments that conform to the shape of the human body,” 1982.
[4]    T. J. Kang and S. M. Kim, “Development of three-dimensional apparel CAD system Part 1: Flat garment pattern drafting system,” Int. J. Cloth. Sci. Technol., vol. 12, no. 1, pp. 26–38, 2000, doi: 10.1108/EUM0000000005318.
[5]    Z. Stjepanovič, “Computer-aided processes in garment production Features of CAD/CAM hardware,” Int. J. Cloth. Sci. Technol., vol. 7, no. 2–3, pp. 81–88, 1995, doi: 10.1108/09556229510087236.
[6]    E. C. McKinney, E. Bye, and K. Labat, “Building patternmaking theory: A case study of published patternmaking practices for pants,” Int. J. Fash. Des. Technol. Educ., vol. 5, no. 3, pp. 153–167, 2012, doi: 10.1080/17543266.2012.666269.
[7]    T. Rissanen, “Types of Fashion Design and Patternmaking Practice,” Nord. 2007 - Des. Inq., p. 5, 2007, [Online]. Available: http://www.nordes.org/opj/index.php/n13/article/view/185/168
[8]    H. Joseph-armstrong, for Fashion Design Fifth Edition. 2010.
[9]    E. Saeidi and V. S. Wimberley, “Precious cut: exploring creative pattern cutting and draping for zero-waste design,” Int. J. Fash. Des. Technol. Educ., vol. 11, no. 2, pp. 243–253, 2018, doi: 10.1080/17543266.2017.1389997.
[10]  S. Gill, “A review of research and innovation in garment sizing, prototyping and fitting,” Text. Prog., vol. 47, no. 1, pp. 1–85, 2015, doi: 10.1080/00405167.2015.1023512.
[11]  A. Burns, “Rethinking Fabric : The Application of Fabric Manipulation Techniques in Fashion Design Education,” no. 2021, doi: 10.1111/jade.12375.
[12]  O. S. M. Mansour, “Integrating the Concept of Modular Design and Dart Manipulation Technique for the Abstract : Keywords :,” Int. Des. J., vol. 7, no. 4, pp. 87–97, 2009.
[13]  B. F. Practice and D. Sgro, “70 . Fashionable Early Conference ,” pp. 61–70, 2012.
[14]  M. Seock, Yoo-Kyoung; Norton, “Improving garment fit and function through ease quantificatio,” J. Fash. Mark. Manag., vol. 11, no. 4, pp. 571–586, 2007.
[15]  S. Gill and N. Chadwick, “Determination of ease allowances included in pattern construction methods,” Int. J. Fash. Des. Technol. Educ., vol. 2, no. 1, pp. 23–31, 2009, doi: 10.1080/17543260903018990.
[16]  N. Jariyapunya and B. Musilová, “Analysis of Stress and Strain to Determine the Pressure Changes in Tight-Fitting Garment,” Autex Res. J., vol. 20, no. 1, pp. 49–55, 2020, doi: 10.2478/aut-2019-0006.
[17]  Z. G. Luo and M. M. F. Yuen, “Reactive 2D/3D garment pattern design modification,” CAD Comput. Aided Des., vol. 37, no. 6, pp. 623–630, 2005, doi: 10.1016/j.cad.2004.09.005.
[18]  M. Fontana, C. Rizzi, and U. Cugini, “3D virtual apparel design for industrial applications,” CAD Comput. Aided Des., vol. 37, no. 6, pp. 609–622, 2005, doi: 10.1016/j.cad.2004.09.004.
[19]  A. A. Rita, “Understanding the Basic Dress Foundation of Pattern Making : A Complete Study of Darting and Fitting of the garment Understanding the Basic Dress Foundation of Pattern Making : A Complete Study of Darting and Fitting of the garment,” no. December 2021, 2022.