تقنية خداع الأنامورفيك وتطبيقاتها الإبداعية في الإعلانات الرقمية الخارجية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالى للفنون التطبيقية مدينة 6 اكتوبر

المستخلص

تم استخدام اللوحات الإعلانية في الإعلانات لسنوات لعرض حملات لافتة للنظر. ومع ذلك ، في عصر التحميل الزائد المرئي ، حيث يكون التعرف على العلامة التجارية هو الهدف النهائي ، يكون المشاهدون دائمًا في عجلة من أمرهم للانتباه إلى أي صور ثابتة يتم عرضها ، حيث لم تعد جذابة. أحد أهم التغييرات التي قام بها الجمهور في البلدان المتقدمة تقنيًا والمعروفة بتقنياتها الاستثنائية مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان ، هو التقاط اتجاه اللوحات الإعلانية ثلاثية الأبعاد التي تدمج التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد ، والمعروفة باسم anamorsis أو المنظور القسري لتحقيق تأثير واقعي على لوحة الإعلانات. تعمل تقنية الوهم المشوهة على إضفاء الحيوية على المشاهد ثلاثية الأبعاد وإنشاء تجربة غامرة للمشاهدين حيث يبدو أن الأشياء تخرج من الشاشة نحو العارض أو تطفو في الهواء مما يخلق تجربة بصرية لا تُنسى والتي أصبحت تدريجيًا "المفتاح الذهبي" في التطوير من الإعلانات الرقمية خارج المنزل. في السنوات الأخيرة ، عندما اجتمعت التكنولوجيا الرقمية والتفكير الإبداعي ؛ تكيفت الاستراتيجيات الإبداعية للإعلان بسرعة مع العصر الرقمي الجديد ولغته المرئية ؛ لقد غيرت الأساليب الجديدة للحملات الرقمية خارج المنزل الصناعة وغيرت مستقبل OOH Media من خلال اللوحات الإعلانية المذهلة ثلاثية الأبعاد Anamorphic حيث يمكن للمعلنين تحويل فكرة الإعلان إلى تجربة بصرية مذهلة. تستكشف هذه الورقة مفهوم تقنية الوهم Anamorphic كشكل جديد للإعلان الخارجي مع تاريخ موجز للمكان الذي بدأ فيه كل شيء ، وتكامله الإبداعي مع أحدث الشاشات الرقمية الخارجية لإنتاج إعلانات خارجية مذهلة تجذب انتباه الجمهور بنجاح لتحقيق هدف. تأثير بصري قوي وكيف يمكن لتقنية الوهم المشوهة أن تحول فكرة إعلانية عادية إلى فكرة رائعة تأسر الناس وتؤثر على عواطفهم. بعد ذلك ، يبحث عن كثب في عالم اللوحات الإعلانية الرقمية ثلاثية الأبعاد التي تتضمن تقنية الوهم المشوهة لإنشاء إعلانات خارجية مؤثرة وغامرة وملفتة للانتباه. يوفر العثور على لوحة الإعلانات الرقمية ثلاثية الأبعاد جنبًا إلى جنب مع تقنية الوهم المشوهة مساحة كبيرة لمصممي الجرافيك للتعبير عن إبداعهم وتحويل الإعلان إلى فن يخلق تجربة بصرية لا تُنسى للجمهور. هذه التجارب الغامرة هي المستقبل. إنهم يخرجون من صندوق إعلانات اللوحات الإعلانية التقليدية ويفتحون بابًا جديدًا للعديد من الإمكانات الإبداعية لتغيير نهج الإعلان التقليدي ، حيث تكتشف العلامات التجارية طرقًا جديدة للابتكار والتفاعل مع جماهيرها من خلال إنشاء محتوى لا يُنسى وذو صلة وقيِّم يكون دائمًا في مركز الاهتمام. 

الكلمات الرئيسية


1-   Egan, J. (2022). Marketing Communications. California, USA: Sage Publishing.
2-   Flanigan, P. (2015). The Digital Signage Playbook. USA: Lulu.
3-   Franchi, T. G. (2019, September). Optical illusion (or anamorphosis): the latest trend in graphic design. Retrieved from Pixal Printing: https://www.pixartprinting.co.uk/blog/optical-illusion-anamorphosis/
4-   Heine, F. (2020). The Art of Illusion. London: Prestel.
5-   Jones, S. (2022, September). 10 Simple Rules. Retrieved from Hue Marketing: https://hue-marketing.com/billboard-design-rules/
6-   Kelsen, K. (2015). Unleashing the Power of Digital Signage: Content Strategies for the 5th Screen. USA: Routledge.
7-   Kokemuller, N. (n.d.). The Wow Factor in Business. Retrieved December 2022, from CHRON: https://smallbusiness.chron.com/wow-factor-business-20614.html
8-   Maio, A. (2021, June). What is Forced Perspective? Examples of How to Trick the Eye. Retrieved from Studio Binder: https://www.studiobinder.com/blog/what-is-forced-perspective/
9-   Nasrin, N. (2022). The rise of 3D anamorphic billboards and why this trend is worth the investment. Retrieved from Marketing Magazine: https://marketingmagazine.com.my/the-rise-of-3d-anamorphic-billboards-and-why-this-trend-is-worth-the-investment/
10- Pickel. (2022, December). Retrieved from What are 3D digital billboards? 5 jaw-dropping examples of 3D advertising: https://www.pickcel.com/blog/what-are-3d-digital-advertising-billboards-examples/
11- Richard D. Zakia, J. S. (2017). Perception and Imaging: Photography as a Way of Seeing. USA: Routledge.
12- Shapiro, G. (2017). The Oxford Compendium of Visual Illusions. UK: Oxford University Press.
13- Shaw, G. (2018). This optical illusion has been confusing people for almost 500 years — can you figure it out? Retrieved from Insider: https://www.insider.com/skull-optical-illusion-old-painting-2018-6
14- Shelly Rodgers, E. T. (2017). Digital Advertising: Theory and Research. Taylor & Francis.
15- Sherin, A. (2013). Design Elements, Using Images to Create Graphic Impact. USA: Rockport Publishers.
16- Team, T. E. (2021, Dec 15). Is Your Outdoor Advertising Keeping Up with the 22nd Century? Retrieved from The Perfect Media: https://theperfectmediagroup.com/22-century-outdoor-advertising/
17- The Science behind the Art of Outdoor. (2022, December 27). Retrieved from Ocean.
18-         Wanner, M. (2011). More Than the Consumer Eye Can See: The Elon Journal of Undergraduate Research in Communications, 2(1), 103.