دور المقولات فى الاعلان القائم على الخبرة (دراسة تجريبية فى الأسواق الناشئة)

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المستخلص

في القرن الحادي والعشرين من الاتصال الافتراضي ، يتم تبني استخدام الإعلان التجريبي كأداة اتصال مدمجة في الأسواق من قبل العلامات التجارية والشركات التي لا ترى أي إعلانات تجريبية أفضل من التواصل مع المستهلكين. يتمثل الإعلان التجريبي في تقديم تجارب العلامة التجارية المباشرة للتسويق الشفهي والتي تمنح المستهلكين فرصة التفاعل مع العلامة التجارية. "الكلام الشفهي (WOM)" هو اهتمام المستهلك ينعكس في التفاعلات اليومية. هذه إستراتيجيات تقنية تسويق رخيصة (وأحيانًا مجانية). يتم استخدام التسويق التجريبي بنجاح من قبل العديد من الشركات للترويج لعلاماتها التجارية من خلال إخبار عملائها بالتجارب التي يرغبون في مشاركتها مع أصدقائهم وعائلاتهم.

الكلمات الرئيسية


1.      Bickart, B. and Schindler, R.M., 2002, ‘Expanding the scope of word of mouth: Consumer-to-consumer informations on the internet’, Advances in Consumer Research, 29, pp. 428-430
2.      Brown, J., Broderik, A.J. and Lee, N., 2007, ‘Word of Mouth Communication within online communities: conceptualizing the online social network’, Journal of Interactive Markting, 21, 3, pp. 2-20.
3.      Bughin, J., Doogan, J., & Vetvik, O. (2010). A new way to measure word-of-mouth marketing, Retrieved from http://www.mckinsey.com/insights/marketing_sales/a_new_way_to_measure_word-of-mouth_mar- keting
4.      Cherylle Phua | October 6, 2021 | Marketing | No Comments, Retrieved August 2022, Https://Www.Nexea.Co/The-Importance-Of-Word-Of-Mouth-Marketing/
5.      Hoch & Stephen, J. (2002). Product Experience Is Seductive. The Journal of Consumer Research, 2, 448–454.
6.      Holbrook, M. B., & Hirschman, E. C. (1981). The experiential aspects of consumption: Consumer fantasy, feelings and fun. The Journal of Consumer Research, 9(2), 132–140. doi:10.1086/208906
7.      Jacques, B., Jonathan, D., & Ole, J. V. (2010). A new way to measure word-of-mouth marketing. Re- trieved from http://www.mckinsey.com/insights/marketing_sales/a_new_way_to_measure_word-of- mouth_marketing
8.      Jobber, D., & Fahy, J. (2009). Foundations of Marketing. Maidenhead: McGraw-Hill. 4, 214-226.
9.      Khanna, T., & Palepu, K. (2010). A Road Map for Strategy and Execution. Harvard Business
10.   Press. Retrieved from www.forbes.com/2010/05/27/winning-in-emerging-markets-opinions-book-excerpts- khanna-palepu.html
11.   Kotler, P., Armstrong, G., Saunders, J. and Wong, V. (2002) Principles of Marketing. 3rd European Edition, Prentice-Hall, London, DOI: 10.4236/ojbm.2020.83073
12.   Kvint, V. (2009). The Global Emerging Market: Strategic Management and Economics. New York, London: Routledge.
13.   Miller, R. R. (1998). Selling to Newly Emerging Markets. New York. Westport, CT: Quorum Books.
14.   Poulsson, S. H. G., & Kale, S. H. (2004). The Experience Economy and Commercial Experiences. The Marketing Review, 4(3), 267–277. doi:10.1362/1469347042223445
15.   Schmitt, B. (1999a). Experiential marketing: How to get customers to sense, feel, think, act and relate to your company and brands. The Free Press, New York, USA.
16.   Schmitt, B. (2011a). Experiential Marketing: How to Get Customers to Sense, Feel, Think, Act (Updated Edition by B. Joseph Pine). Free Press.
17.   Schmitt, B. (2011b). Experience Marketing: Concepts. Frameworks and Consumer Insights Foundations and Trends in Marketing, 5(2), 55–112. doi:10.1561/1700000027
18.   Smilansky, S. (2009). Experiential Marketing: A Practical Guide to Interactive Brand Experiences (Google eBook). Kogan Page Publishers.
19.   Smith, S., & Wheeler, J. (2002). Managing the Customer Experience: Turning Customers into Advocates. Harlow: Prentice-Hall.
Taylor, John (2003). “Word of Mouth Is Where It’s At.” Brand week. (June 2), 26.