مقترح تصميمي جديد للمدرسة الافتراضية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

مدرس کلية الفن والتصميم جامعة MSA

المستخلص

خلال الفترة الماضية ، ومع انتشار جائحة کورونا وإغلاق المدارس أکثر من مرة ، شعرنا جميعًا بالحاجة القصوى إلى أساليب تعليمية جديدة قادرة على إيصال المعلومات للطلاب ، وخاصة الأطفال ، بطريقة ممتعة. بالإضافة إلى تقديم إمکانية تفاعل الأطفال مع بعضهم البعض ومع معلميهم بطريقة جذابة وفعالة ، ومن هذه النقطة نشأت مشکلة البحث ، حيث لاحظنا أن العديد من الأطفال لا يريدون التعلم ويعانون من الشعور بالملل بالإضافة إلى الشعور بالملل. للتواصل غير الفعال بينهم وبين معلميهم في عملية التعلم عن بعد ، فإن الهدف من هذا البحث هو تقديم اقتراح تصميم جديد للمدرسة الافتراضية تسمى "Docamii" من خلال اقتراح بعض الميزات التفاعلية التي تعزز التفاعل بين الأطفال ومعلميهم لتعزيز علاوة على ذلک ، فإن کفاءة بيئات المدرسة الافتراضية تأخذ في الاعتبار بعض مبادئ التصميم التي تساعد على توصيل المعلومات للأطفال بطريقة ممتعة من خلال عملية التعلم عن بعد. أوضحت نتائج البحث تأثيرًا مرضيًا للسمات التفاعلية المقترحة المستخدمة في "Docamii" لتعزيز التواصل بين الأطفال ومعلميهم في بيئة المدرسة الافتراضية بالإضافة إلى توصيل المعلومات للأطفال بطريقة ممتعة من خلال تطبيق اعتبارات التصميم المقترحة المستخدمة في "Docamii".

الكلمات الرئيسية


1.Moïse-Richard A, M. L. (2021). eal and virtual classrooms can trigger the same levels of stuttering severity ratings and anxiety in school-age children and adolescents who stutter. Journal of Fluency Disorders.
2.An, E. W. (2018). Virtual School Leaders’ Experiences and Perspectives of the Benefits of and Barriers to Kindergarten Through Grade 12 Virtual Schools in Florida. USA: Nova Southeastern University.
3.S E Pramono, S. D. (2019). Virtual Laboratory for Elementary Students. International Conference on Education, Science and Technology-13–16 March 2019 (p. 5). Padang, Indonesia: Journal of Physics: Conference Series.
4.L Peng, Y. Y. (2019). Virtual reality teaching material - virtual reality game with education. Conference Series, Volume 1456, The 5th International Conference on Technology and Vocational Teachers (ICTVT 2019) 14–15 September 2019. Yogyakarta, Indonesia: Journal of Physics.
5.Neil Gomes, Y. L. (2019). The Effects of Virtual Reality Learning Environments on Improving the Retention, Comprehension, and Motivation of Medical School Students. International Conference on Human Interaction and Emerging Technologies (pp. 289–296). USA: Springer, Cham.
6.Davies, S. (2019). The Montessori Toddler,a parent's guide to Raisning a Curious & Responsible Human Being. Jacaranda Tree Montessori ,USA: Workman Publishing Co.
7.Irinyi, M. (2009, March 18). The Six Principles of the Montessori Prepared Environment Explained. Retrieved 4 17, 2021, from https://montessoritraining.blogspot.com/2009/03/principles-of-montessori-prepared.html
8.Pang, S.‐K. L. (2021). Visual Instruction to Enhance Teaching of Technical Subject to Design Students. Arts and design education , 40(1), 165-183.
9.Ahmed Sayed Ali, S. C. (2021). A futuristic design vision of tangible user interfaces on enhancing Montessori. Interactive Learning Environments, 1-16.
Driscoll, J. (2013). Supporting the educational transitions of looked after children at Key Stage 4: the role of virtual schools and designated teachers. JOURNAL OF CHILDREN’S SERVICES, 110-122.