تهدف هذه الورقة إلى توضيح تأثير الإعلانات الرسومية الثابتة والجوالة في معالجة فيروس کوفيد -19 العالمي ودوره في زيادة الوعي بين المواطنين في جميع دول العالم ، حيث أن الرسوم البيانية عبارة عن تمثيل مرئي تصويري للمعلومات والبيانات. ، أو المعرفة التي تهدف إلى تقديم المعلومات بسرعة ووضوح. يمکن للرسوم البيانية للمعلومات تحسين الإدراک من خلال استخدام الرسومات لتعزيز قدرة النظام المرئي للمستقبل على رؤية الأنماط والاتجاهات. أصبحت شبکات التواصل الاجتماعي هي الشغل الشاغل الآن ، لما لها من أهمية في المجتمع بوسائل جذب متنوعة ، ومجموعة واسعة من الجمهور المستهدف ، بالإضافة إلى إمکانية استخدامها في أي وقت إلى جانب سهولة التعامل. أصبح التعرض اليومي للإعلانات على صفحات التواصل الاجتماعي عادة يومية ، ولسهولة التواصل مع الجمهور ، تطور فن الرسم المعلوماتي في السنوات الأخيرة ليصبح وسيلة للوصول إلى جمهور مستهدف أوسع من خلال تبسيط المرکب المواضيع وترتيبها على شکل شعبية بسيطة کما هو موضح في السنوات الماضية. للحصول على معلومات بسهولة. تساعد تصاميم الرسوم البيانية على جذب المزيد من المتابعين والمشارکين إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والوصول إلى قاعدة جمهور أوسع ، حيث يسهل تضمينها على أجهزة التلفزيون والمدونات والمواقع الإلکترونية ، ويمکن استخدامها في الکتيبات الإلکترونية والمواد المطبوعة. وبالتالي ، يصبح الرسم المعلوماتي دورًا مهمًا في نشر الوعي بين المواطنين في جميع أنحاء العالم ، وخاصة الرسوم البيانية المتحرکة. مع ظهور فيروس کورونا المستجد الذي يعتبر بحسب ما ذکرت الأمم المتحدة وباء عالميا يهاجم المواطنين في جميع أنحاء العالم. کان لا بد من عمل إعلانات توعوية للمواطنين لمواجهة هذا الفيروس والحد من انتشاره. لذلک ، فإن أفضل طريقة لمواجهة هذا الفيروس هي تقديمه باستخدام إعلانات المعلومات الرسومية ، سواء کانت ثابتة أو متحرکة ، لمواجهة هذا الوباء العالمي. وذلک لأهميته وقدرته على الوصول إلى أکبر عدد ممکن من المواطنين في مختلف الأماکن ، إلى جانب إيصال المعلومات بشکل واضح ومبسط ، بالإضافة إلى سرعة الوصول والاستجابة. تم توضيح ومناقشة بعض الأمثلة في هذه الورقة حول استخدام إعلانات info-Graphic covid-19 في زيادة وعي المواطن ، إلى جانب الطريقة الإحصائية المستخدمة في تحليل الاستبيان المقدم إلى فئة واسعة من المواطنين.
5.National Library of Medicine, National center for Biotechnology Information (15 Mar 2020) SARS-CoV-2: an Emerging Coronavirus that Causes a Global Threat, retrieved from: https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC7098030/ , on : 7 Mar 2021
10.International Labour Organization, Covid-19 and the world of work, Sectorial impact, responses and recommendations, retrieved on: https://www.ilo.org/global/topics/coronavirus/sectoral/lang--en/index.htm ,on: 23 May 2021
12.Youssef Gomaa, Nation Shield, Military and strategy magazine , Issued by the Directorate of Moral Guidance in the General Command of the Armed Forces , (2 Apr 2020), The role of the media in confronting crises, the Corona virus as a model, retrieved from: http://www.nationshield.ae/index.php/home/details/research/ , on : 11 Feb 2021
حنا, دينا. (2022). تأثير الإعلانات الرسومية الثابتة والمتحرکة في معالجة أزمة فيروس Covid-19 في زيادة الوعي بين مختلف السکان. مجلة التصميم الدولية, 12(3), 179-192. doi: 10.21608/idj.2022.234805
MLA
دينا حنا. "تأثير الإعلانات الرسومية الثابتة والمتحرکة في معالجة أزمة فيروس Covid-19 في زيادة الوعي بين مختلف السکان", مجلة التصميم الدولية, 12, 3, 2022, 179-192. doi: 10.21608/idj.2022.234805
HARVARD
حنا, دينا. (2022). 'تأثير الإعلانات الرسومية الثابتة والمتحرکة في معالجة أزمة فيروس Covid-19 في زيادة الوعي بين مختلف السکان', مجلة التصميم الدولية, 12(3), pp. 179-192. doi: 10.21608/idj.2022.234805
VANCOUVER
حنا, دينا. تأثير الإعلانات الرسومية الثابتة والمتحرکة في معالجة أزمة فيروس Covid-19 في زيادة الوعي بين مختلف السکان. مجلة التصميم الدولية, 2022; 12(3): 179-192. doi: 10.21608/idj.2022.234805