تصميم الواجهة الخارجية وتأثيرها على إنجذاب الزبائن في القطاع التجاري

نوع المستند : Original Article

المؤلف

جامعة صلاح الدين

المستخلص

في السنوات الأخيرة ، أصبحت الواجهات الخارجية واحدة من السمات المعمارية الشائعة في معظم المباني التجارية للمارکات المعروفة. تعتبر الواجهات الخارجية ، في هذه الحالة ، من الأدوات الجمالية التي تضيف قيمة أکبر للقطاع التجاري من خلال جذب الزبائن بشکل المستمر. يجب أن يشتمل تصميم الواجهة الخارجية على العناصر المعمارية الجذابة للزبائن، وذالک لأزدياد الرغبة في الدخول إلى المبنى. في المباني التجارية، هناک حاجة ماسة لوجود واجهات خارجية مصممة بشکل فريد من شأنها تعزز الصفات الجمالية لتلک المبنى. تم إجراء هذا البحث لتوضيح تأثير تصميم الواجهة تجاه إنجذاب الزبائن للمتاجر المعروفة الراقية. کانت دراسة الحالة التي تم اختيارها هي واجهة متجر(لويس فيوتون) في منطقة التسوق (کينزا) في طوکيو. تم المقارنة بين تصميمين لواجهتين لنفس البناية، واجهته الأصلية (ما قبل التغير) وواجهته الحالية (بعد التغير). استخدم هذا البحث المنهج التجريبي بتعديل متغيرات البحث. کانت المتغيرات المعدلة هي عناصر تصميم الواجهة ، في حين أن المتغيرات المتأثرة کانت إنجذاب الزبائن. استبانة العينة المستخدمةهي عبارة عن أسلوب أخذ العينات الهادف مع المسح الفني عبر الاستبيان. أظهرت النتيجة أن تصميم الواجهة الخارجية کان له تأثير کبير على جذب الزبائن والمساعدة في تعزيز قيمة الأعمال والأرباح للشرکات التجارية. لقد تمت تجديد واجهة المبنى التي تضمت واجهة خارجية مميزة للغاية والتي ساعدت في تقييم نتائج هذه الدراسة. على وجه التحديد ، تم تضمين واجهة حديثة ، ومع تنفيذ مواد جديدة ، تمت إضافتها وفحص کيفية تأثير هذه الجوانب على اهتمام وإنجذاب الزبائن في الدخول لتلک المباني التجارية.

الكلمات الرئيسية