أهمية تقنية الأزياء الرقمية في خلق تسويق أزياء مبتکر

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 محاضر بقسم الإعلان. - کلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط

2 مدرس بقسم الملابس الجاهزة. - کلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط.

المستخلص

خلال العقود اللاحقة من القرن الماضي والعقد الأول من هذا القرن ، شهد سوق المنسوجات العالمي تغيرات کبيرة ، في سوق اليوم ، والتي يتم تحديدها من خلال التنافس الشرس ، يعد فهم مبادئ التسويق وتطبيقها أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق نتائج أعمال رائعة في عالم الموضة. لهذا السبب أصبح تسويق الأزياء أکثر أهمية ولعب دورًا مهمًا في إدارة التطورات القادمة ، وبسبب قابلية تطبيق التسويق على منتجات وخدمات الأزياء ، ظهر نظام تسويق جديد يعرف باسم تسويق الأزياء. حدث تطور السوق من خلال تاريخ الموضة في البداية بسبب الاختراعات المهمة في المقام الأول والابتکار التکنولوجي والأحداث الاجتماعية واسعة النطاق والعمليات والظواهر العالمية في مختلف مجالات الحياة ، وخاصة في مجال الثقافة والسياسة. بفضل التقدم التکنولوجي ، وجوانب الإدراک البصري للأزياء ، وعوامل أخرى ، حقق تصميم الأزياء الحديثة متوسط ​​الوظيفة والأداء ، وهم يبيعون کعلامة على الترابط الاجتماعي والثقافي من خلال إظهار حساسية الناس المعاصرين واستعدادهم للتعبير عن أنفسهم. ستحاول هذه المقالة الجمع بين الجوانب العملية والمفاهيمية لتسويق الأزياء مما يؤدي إلى مجموعة من الإرشادات التي يمکن استخدامها للتأکيد على دور تقنية أزياء الإضاءة الرقمية والجوانب المفاهيمية لتسويق الأزياء بخلاف ذلک ، فإن مصممي ملابس الإضاءة الرقمية يفعلون ذلک لا تخترع تقنيات إضاءة جديدة ولکن تدمجها ديناميکيًا في النماذج المتقدمة. إن نطاق الإضاءة والأجهزة الإلکترونية المطبقة في تصميم الملابس واسع للغاية: من الثنائيات الصغيرة الباعثة للضوء إلى شاشات الکريستال السائل (LC) ، ومن ليزر الصمام الثنائي إلى مشعات الفلورسنت الکهربائية. يزيد دمج هذه الأجهزة في تصميم الملابس الحديثة من المعلمات الجمالية والمريحة والمعلوماتية والبيولوجية.
 

الكلمات الرئيسية


1.       Anupam Bhatia, Interactive garments: flexible Technologies for textile integration, world Academy of science, Engineering and technology, international journal of fashion and textile engineering, vol:10, No:3,2016.
2.       Barnes, Liz, Fashion Marketing, Volume 45, Issue 2-3, Textile Progress journal, Taylor & Francis, United Kingdom,2013.
3.       Bhaduri, G., & Stanforth, N. Evaluation of absolute luxury: effect of cues, consumers’ need for uniqueness, product involvement and product knowledge on expected price. Journal of Fashion Marketing and Management: An International Journal, 20(4), 54-68, 2016.
4.       cocharane c.,meunier L., Killy F., Koncar V., Flexible displays for smart clothing:part 1 overview, Indian Journal of  Fiber &Textile Research, Vol. 36 , pp.422-428, December 2011.
5.       de Loose, W.R., Layered LED Lighting, MASTER, Eindhoven University of Technology,2010.
6.       Easey, Mike, Fashion Marketing , 3rd edition, Wiley’s global Scientific, Technical, andMedical business, United Kingdom, 2009.
7.       Emirhan, K., Fiber Optics in Textile, In Anonymous 3rd International Symposium of Interactive Media Design, Istanbul, Turkey, January 5-7, 2005.
8.       Emma Rowley, An Investigation into Methods of Making Fabrics Glow: Lighting Up Your Garments , Boston, Massachusetts, USA, April 4–9, 2009.
9.       Hafez N., Mohamed SH., Mustafa B., Effects of Integrating Light Emitting Diode (LED) on Different Fabrics Properties Used for Fashion, International Design Journal 7, 393-408, 2017.
10.    Harold P., Creating a magic lighting experience with textiles, Cover story Philips Lumalive fabrics, Philips Research Password 28 l October 2006.
11.    Heine, K, The personality of luxury fashion brands,  Journal of Global Fashion Marketing, 1(3), 154-163, 2010.
12.    Heo Seungyeun, Lee Younhee, The Interaction Expressed in 21st Century’s Digital Fashion, Journal of the Korean Society of Costume Vol. 63, No. 4 pp. 17-29 ,June 2013.
13.    Kjell Toften, Trond Hammervo, Niche marketing research: Status and challenges, Vol. 31 No. 3, Marketing Intelligence & Planning journal, 2013.
14.    Marianne c. Bickle, Fashion Marketing Theory, Principles, & Practice, University of south Carolina, Fairchild Books, new York, 2011.
15.    MilicaSlijepčević, Contemporary concept of fashion marketing, Proceedings of the International Economics and Management Conference ECIN, 2016.
16.    National Council of Educational Research and Training, Human Ecology and Family Sciences Part I, First Edition,  National Council of Educational Research and Training, 2021.
17.    Olfat Shawki Mohamed Mansour, Rasha Wagdy Khalil Ibrahim, Using Luminous Fabric in Creating Fashion Designs for Women inspired by Greek's Costumes” International Design Journal, Volume 8, Issue 1, January 2018.
18.    Tevfik Dalgic, Maarten Leeuw, Niche Marketing Revisited: Concept, Applications and Some European Cases, European Journal of Marketing,  1 April 1994.
19.    Thorseth A., Characterization, modeling, and optimization of light-emitting diode System, Ph.D thesis, University of Copenhagen, Denmark, 2011.
20.    Yuya Koyama, Michiko Nishiyama, and Kazuhiro Watanabe, Smart Textile Using Hetero-Core Optical Fiber for Heartbeat and Respiration Monitoring, IEEE SENSORS JOURNAL, VOL. 18, NO. 15, AUGUST 1, 2018.
21.    Websites:
22.    http://led-clothing.com/led-shoes/el-wire-light-up-sneakers.html
23.    http://www.hitaltech-light.com/technology/
24.    https://asia.nikkei.com/Business/China-tech/Chinese-unicorn-shapes-OLED-future-with-flexible-displays
25.    https://digicult.it/design/fluctuating-intelligences/
26.    https://en.vogue.me/archive/fall_2015_couture/rami-kadi-fall-2015-couture/section/details/
27.    https://enlighted.com/blog/why-i-don-t-offer-el-wire-anymore
28.    https://fashioningtech.com/2011/03/10/the-new-wave-of-3d-printed-garments/
29.    https://global.royole.com/us/flexible-shirt
30.    https://m.alibaba.com/product/60745994338/Hot-sell-LED-lighting-fiber-optical.html
31.    https://thefashionique.com/product/fashion-red-laser-mask-luminous-light-up-laserman-face-mask-laser-show-halloween-masks-for-laser-stage-dancer-party-supplies/
32.    https://www.dezeen.com/2007/10/14/moritz-waldemeyer-puts-laser-beams-in-hussein-chalayan-dresses/
33.    https://www.hardwarezone.com.sg/tech-news-louis-vuitton-unveils-bag-prototypes-flexible-oled-screens
34.    https://www.instructables.com/how-to-add-EL-wire-to-a-coat-or-other-garment
35.    https://www.notonthehighstreet.com/illuminatedapparel/product/interactive-glow-t-shirt-super-green-glow-black
36.    https://www.sciencedaily.com/releases/2017/08/170824094022.htm
37.    https://www.sciencedaily.com/releases/2017/08/170824094022.htm
38.    https://www.scmp.com/abacus/culture/article/3028640/worlds-thinnest-rollable-screen-coming-your-t-shirt
39.    https://www.technicaltextile.net/articles/light-emitting-textiles-and-clothing-5270
40.    https://www.technicaltextile.net/articles/light-emitting-textiles-and-clothing-5270
https://www.visual-star.com/e_productshow/?166-Laser-shoulder-man-costume-166.html