التواصل عبر التصميم: تأثير أداة التصميم التفاعلي للواقع الافتراضي على تصميم mise-en-scène في صناعة الأفلام

نوع المستند : Original Article

المؤلف

جامعه اکتوبر للعلوم الحديثه و الاداب

المستخلص

على الرغم من التطورات التکنولوجية العديدة في تصميم الإنتاج في صناعة الأفلام ، فإن صانعي الأفلام الذين يهدفون إلى إشراک الجمهور في تجربة فيلم غامرة يواجهون تحديًا يتمثل في تقييدهم بفعل قيود ثنائية الأبعاد يتم من خلالها عرض أفلامهم على الشاشة. هذا هو المفهوم الذي تحول الواقع الافتراضي (VR) إليه لأنه يقدم نفسه کأداة تفاعلية توفر للمشاهدين عرضًا بزاوية 360 درجة للمشهد بأکمله. يهدف هذا البحث إلى تقييم التأثير الناتج والعملية التي ستحدث بها إعادة تصميم السينما عند استخدام الواقع الافتراضي في تصميم الأفلام وإنتاجها. يتم تحقيق تحديد دقيق لتأثير الواقع الافتراضي کأداة تفاعلية في mise-en-scène من خلال التحليل الدقيق للمقالات والأبحاث والکتب ذات الصلة ، مما يسمح لنا بفحص التنبؤات التي قدمها الباحثون السابقون وتقييمها لاحقًا. صحة هذه التنبؤات من حيث کونها معقولة اليوم. من خلال مسح الأدبيات الحالية بالإضافة إلى مراجعة مواقف خبراء الصناعة ، تفترض هذه الورقة البحثية أن الواقع الافتراضي هو أداة قوية ذات إمکانات قوية لتطوير أساليب تصميم mise-en-scène. بالإضافة إلى ذلک ، يتم إجراء استبيان google form لقياس وجهات النظر العامة المتنوعة حول الواقع الافتراضي وکيف يشعر الأفراد فيما يتعلق بتأثير الواقع الافتراضي على mise-en-scène وتجربة الفيلم بشکل عام. تشير النتائج المقترحة إلى أنه يجب تنفيذ الاستراتيجيات والطرق التعليمية الخاصة بتصميم المنهجيات للمصممين لتتماشى مع مفاهيم التصميم الجديدة من تقنية الواقع الافتراضي. من خلال فحص الأدبيات ونتائج الاستبيان ، نراجع کيف سيتم تطوير mise-en-scène على نطاق واسع من خلال VR ونوضح الاهتمام بين الجمهور للخضوع لتجربة فيلم فريدة من نوعها تستنتج القيمة الحاسمة التي سيجلبها تطبيق VR للفيلم صناعة. 

نقاط رئيسية

 

1.Ayoub, A., & Pulijala, Y. (2019). The application of virtual reality and augmented reality in Oral & Maxillofacial Surgery. BMC Oral Health, 19(1), 1-8.2.Bailenson, J. (2018). Experience on demand: What virtual reality is, how it works, and what it can do. WW Norton & Company.3.Cuperus, A. A., Klaassen, F., Hagenaars, M. A., & Engelhard, I. M. (2017). A virtual reality paradigm as an analogue to real-life trauma: its effectiveness compared with the trauma film paradigm. European journal of psychotraumatology, 8(sup1), 1338106.4.Elmqaddem, N. (2019). Augmented reality and virtual reality in education. Myth or reality?. International journal of emerging technologies in learning, 14(3).5.Emmelkamp, P. M., & Meyerbröker, K. (2021). Virtual reality therapy in mental health. Annual Review of Clinical Psychology, 17, 495-519.6.Farshid, M., Paschen, J., Eriksson, T., & Kietzmann, J. (2018). Go boldly!: Explore augmented reality (AR), virtual reality (VR), and mixed reality (MR) for business. Business Horizons, 61(5), 657-663.7.Izard, S. G., Juanes, J. A., Peñalvo, F. J. G., Estella, J. M. G., Ledesma, M. J. S., & Ruisoto, P. (2018). Virtual reality as an educational and training tool for medicine. Journal of medical systems, 42(3), 1-5.8.Jones, S., & Dawkins, S. (2018). The sensorama revisited: evaluating the application of multi-sensory input on the sense of presence in 360-degree immersive film in virtual reality. In Augmented reality and virtual reality (pp. 183-197). Springer, Cham.9.Kavanagh, S., Luxton-Reilly, A., Wuensche, B., & Plimmer, B. (2017). A systematic review of Virtual Reality in education. Themes in Science and Technology Education, 10(2), 85-119.10.Li, L., Yu, F., Shi, D., Shi, J., Tian, Z., Yang, J., ... & Jiang, Q. (2017). Application of virtual reality technology in clinical medicine. American journal of translational research, 9(9), 3867.11.Mateer, J. (2017). Directing for Cinematic Virtual Reality: how the traditional film director’s craft applies to immersive environments and notions of presence. Journal of Media Practice, 18(1), 14-25.12.Pottle, J. (2019). Virtual reality and the transformation of medical education. Future healthcare journal, 6(3), 181.13.Radianti, J., Majchrzak, T. A., Fromm, J., & Wohlgenannt, I. (2020). A systematic review of immersive virtual reality applications for higher education: Design elements, lessons learned, and research agenda. Computers & Education, 147, 103778.14.Schutte, N. S., & Stilinović, E. J. (2017). Facilitating empathy through virtual reality. Motivation and emotion, 41(6), 708-712.15.Schwind, V., Knierim, P., Haas, N., & Henze, N. (2019, May). Using presence questionnaires in virtual reality. In Proceedings of the 2019 CHI conference on human factors in computing systems (pp. 1-12).16.Singh, R. P., Javaid, M., Kataria, R., Tyagi, M., Haleem, A., & Suman, R. (2020). Significant applications of virtual reality for COVID-19 pandemic. Diabetes & Metabolic Syndrome: Clinical Research & Reviews, 14(4), 661-664.17.Sitter, B., Yang, J., Thielen, J., Naismith, N., & Lonergan, J. (2017, May). 78‐3: Screen Door Effect Reduction with Diffractive Film for Virtual Reality and Augmented Reality Displays. In SID Symposium Digest of Technical Papers (Vol. 48, No. 1, pp. 1150-1153).18.Slater, M. (2018). Immersion and the illusion of presence in virtual reality. British Journal of Psychology, 109(3), 431-433.19.Tepper, O. M., Rudy, H. L., Lefkowitz, A., Weimer, K. A., Marks, S. M., Stern, C. S., & Garfein, E. S. (2017). Mixed reality with HoloLens: where virtual reality meets augmented reality in the operating room. Plastic and reconstructive surgery, 140(5), 1066-1070.20.Tepper, O. M., Rudy, H. L., Lefkowitz, A., Weimer, K. A., Marks, S. M., Stern, C. S., & Garfein, E. S. (2017). Mixed reality with HoloLens: where virtual reality meets augmented reality in the operating room. Plastic and reconstructive surgery, 140(5), 1066-1070.21.Wang, P., Wu, P., Wang, J., Chi, H. L., & Wang, X. (2018). A critical review of the use of virtual reality in construction engineering education and training. International journal of environmental research and public health, 15(6), 1204.22.Wohlgenannt, I., Simons, A., & Stieglitz, S. (2020). Virtual reality. Business & Information Systems Engineering, 62(5), 455-461.

 

الكلمات الرئيسية


1. Ayoub, A., & Pulijala, Y. (2019). The application of virtual reality and augmented reality in Oral & Maxillofacial Surgery. BMC Oral Health, 19(1), 1-8.
2. Bailenson, J. (2018). Experience on demand: What virtual reality is, how it works, and what it can do. WW Norton & Company.
3. Cuperus, A. A., Klaassen, F., Hagenaars, M. A., & Engelhard, I. M. (2017). A virtual reality paradigm as an analogue to real-life trauma: its effectiveness compared with the trauma film paradigm. European journal of psychotraumatology, 8(sup1), 1338106.
4. Elmqaddem, N. (2019). Augmented reality and virtual reality in education. Myth or reality?. International journal of emerging technologies in learning, 14(3).
5. Emmelkamp, P. M., & Meyerbröker, K. (2021). Virtual reality therapy in mental health. Annual Review of Clinical Psychology, 17, 495-519.
6. Farshid, M., Paschen, J., Eriksson, T., & Kietzmann, J. (2018). Go boldly!: Explore augmented reality (AR), virtual reality (VR), and mixed reality (MR) for business. Business Horizons, 61(5), 657-663.
7. Izard, S. G., Juanes, J. A., Peñalvo, F. J. G., Estella, J. M. G., Ledesma, M. J. S., & Ruisoto, P. (2018). Virtual reality as an educational and training tool for medicine. Journal of medical systems, 42(3), 1-5.
8. Jones, S., & Dawkins, S. (2018). The sensorama revisited: evaluating the application of multi-sensory input on the sense of presence in 360-degree immersive film in virtual reality. In Augmented reality and virtual reality (pp. 183-197). Springer, Cham.
9. Kavanagh, S., Luxton-Reilly, A., Wuensche, B., & Plimmer, B. (2017). A systematic review of Virtual Reality in education. Themes in Science and Technology Education, 10(2), 85-119.
10. Li, L., Yu, F., Shi, D., Shi, J., Tian, Z., Yang, J., ... & Jiang, Q. (2017). Application of virtual reality technology in clinical medicine. American journal of translational research, 9(9), 3867.
11. Mateer, J. (2017). Directing for Cinematic Virtual Reality: how the traditional film director’s craft applies to immersive environments and notions of presence. Journal of Media Practice, 18(1), 14-25.
12. Pottle, J. (2019). Virtual reality and the transformation of medical education. Future healthcare journal, 6(3), 181.
13. Radianti, J., Majchrzak, T. A., Fromm, J., & Wohlgenannt, I. (2020). A systematic review of immersive virtual reality applications for higher education: Design elements, lessons learned, and research agenda. Computers & Education, 147, 103778.
14. Schutte, N. S., & Stilinović, E. J. (2017). Facilitating empathy through virtual reality. Motivation and emotion, 41(6), 708-712.
15. Schwind, V., Knierim, P., Haas, N., & Henze, N. (2019, May). Using presence questionnaires in virtual reality. In Proceedings of the 2019 CHI conference on human factors in computing systems (pp. 1-12).
16. Singh, R. P., Javaid, M., Kataria, R., Tyagi, M., Haleem, A., & Suman, R. (2020). Significant applications of virtual reality for COVID-19 pandemic. Diabetes & Metabolic Syndrome: Clinical Research & Reviews, 14(4), 661-664.
17. Sitter, B., Yang, J., Thielen, J., Naismith, N., & Lonergan, J. (2017, May). 78‐3: Screen Door Effect Reduction with Diffractive Film for Virtual Reality and Augmented Reality Displays. In SID Symposium Digest of Technical Papers (Vol. 48, No. 1, pp. 1150-1153).
18. Slater, M. (2018). Immersion and the illusion of presence in virtual reality. British Journal of Psychology, 109(3), 431-433.
19. Tepper, O. M., Rudy, H. L., Lefkowitz, A., Weimer, K. A., Marks, S. M., Stern, C. S., & Garfein, E. S. (2017). Mixed reality with HoloLens: where virtual reality meets augmented reality in the operating room. Plastic and reconstructive surgery, 140(5), 1066-1070.
20. Tepper, O. M., Rudy, H. L., Lefkowitz, A., Weimer, K. A., Marks, S. M., Stern, C. S., & Garfein, E. S. (2017). Mixed reality with HoloLens: where virtual reality meets augmented reality in the operating room. Plastic and reconstructive surgery, 140(5), 1066-1070.
21. Wang, P., Wu, P., Wang, J., Chi, H. L., & Wang, X. (2018). A critical review of the use of virtual reality in construction engineering education and training. International journal of environmental research and public health, 15(6), 1204.
22. Wohlgenannt, I., Simons, A., & Stieglitz, S. (2020). Virtual reality. Business & Information Systems Engineering, 62(5), 455-461.