تعزيز فعالية تصميم العلامات التجارية والتغليف لدعم المجتمع المدني أثناء جائحة کوفيد -19

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 مدرس بقسم الطباعة والنشر والتغليف بالمعهد العالي للفنون التطبيقية التجمع الخامس

2 محاضر بقسم الإعلان بالمعهد العالي للفنون التطبيقية التجمع الخامس

المستخلص

منظمات المجتمع المدني (CSOs) تشمل المنظمات المجتمعية وکذلک المنظمات غير الحکومية (المنظمات غير الحکومية) ، ولا تشمل الأعمال التجارية أو الجمعيات الربحية. مع انتشار جائحة COVID-19 في جميع أنحاء العالم ، تلعب منظمات المجتمع المدني دورًا مهمًا في تقديم المساعدة في الخطوط الأمامية والدفاع عن حقوق الناس في جميع أنحاء العالم. هناک مخاطر فساد کبيرة في أوقات الأزمات. يلعب المجتمع المدني دورًا مهمًا في ضمان وصول الأموال اللازمة لمواجهة جائحة کوفيد -19 إلى وجهته ، وقد أعاد تشکيل الاتجاهات الکبرى في صناعة التعبئة والتغليف التي تبلغ قيمتها 900 مليار دولار سنويًا. لذلک هدفت هذه الورقة إلى زيادة الوعي لدعم المجتمع المدني من خلال تطبيق أساليب تسويقية مبتکرة مثل تغيير الهوية المرئية للمؤسسة من أجل دعم مبدأ التباعد الاجتماعي. بالإضافة إلى توفير العلاج لمرضى کورونا بإرسال عبوات تدعم مبدأ التباعد الاجتماعي من خلال العبوة المبتکرة لمساعدة جهود الدولة في مواجهة أزمة کورونا .. مستوى معرفة المستهلکين بمفهوم ودور المجتمع المدني تم تقييم المنظمات خلال جائحة کوفيد -19 باستخدام استبيان تم إعداده في نماذج Google ، ويتألف من 11 سؤالًا ، خمسة من هذه الأسئلة على مقياس ليکرت المکون من خمس نقاط ، تتراوح من غير موافق بشدة (1) إلى موافق بشدة (5). أخيرًا ، تُظهر هذه الدراسة ردود فعل المجموعة المستهدفة على جوانب دور منظمات المجتمع المدني ، ودور العلامات التجارية والتعبئة والتغليف خلال جائحة Covid-19 ، ونمو التسوق عبر الإنترنت ، وأهم المبادرات التي قامت بها منظمات المجتمع المدني أثناء جائحة فيروس کورونا . من هذه النقطة نبدأ بالدراسة العملية بتقديم مقترحات لأدوات تسويقية مختلفة لدعم دور منظمات المجتمع المدني أثناء الأزمات.
 
 

الكلمات الرئيسية


[1] Court, J., Mendizabal, E., Osborne, D., and Young, J. (2006). Policy Engagement: How Civil Society Can be More Effective. Retrieved December 18, 2020, from The Overseas Development Institute (ODI). Web site:https://www.odi.org/sites/odi.org.uk/files/odi-assets/publications-opinion-files/200.pdf
[2] Diebner, R., Silliman, E., Ungerman, K.and Vancauwenberghe, M.(2020, April 2). Adapting customer experience in the time of coronavirus. Retrieved December 10,2020, from https://www.mckinsey.com/business-functions/marketing-and-sales/our insights/adapting-customer-experience-in-the-time-of-coronavirus.
[3] Feber, D., Kobeli, L., Lingqvist, O., and Nordigården, D. (2020, July 15). Beyond COVID -19: The next normal for packaging design. Retrieved December 18,2020, from https://www.mckinsey.com/industries/paper-forest-products-and-packaging/our-insights/beyond-covid-19-the-next-normal-for-packaging-design.
[4] Feber, D., Lingqvist, O., and Nordigården, D. (2020, April 16). How the packaging industry can navigate the coronavirus pandemic. Retrieved January 05,2020, from https://www.mckinsey.com/industries/paper-forest-products-and-packaging/our-insights/how-the-packaging-industry-can-navigate-the-coronavirus-pandemic.
[5] McKinsey & company. The future of packaging: Smart bottles, edible boxes, Retrieved December 5, 2020 from https://www.mckinsey.com
[6] Mullard, S., Aarvik, P.( 2020). Supporting civil society during the Covid-19 pandemic. the potentials of online collaborations for social accountability. U4 Guide.
[7] Packaging Europe:connecting packaging technology. 2020, The fight against pharma counterfeiting in the time of coronavirus, from https://packagingeurope.com/the-fight-against-pharma-counterfeiting-in-the-time-of-corona/ 
[8] Shipley, K., Loar, A.(2020). Crisis marketing: How brands are addressing the coronavirus, Retrieved December 18, 2020 from https://www.thinkwithgoogle.com/future-of-marketing/digital-transformation/coronavirus-crisis-marketing-examples
[9] The World Bank.The World Bank in Egypt. Retrieved January 10, 2021. from https://www.worldbank.org/en/country/egypt/overview
[10] Vicedo, C. Branding in the time of Covid-19. Ie university driving innovation. Retrieved December 05, 2020, from https://www.ie.edu/building-resilience/knowledge/branding-time-covid-19/ S