تصميم الاثاث اللعبه

نوع المستند : Original Article

المؤلف

استاذ مساعد قسم التصميم الداخلي و الاثاث کليه الفنون التطبيقيه

المستخلص

لم يقتصر الأثاث على تنفيذ وظائفه الأساسية المتمثلة في مراعاة مقاييس جسم الإنسان أو توفير الراحة للمستخدم مع مراعاة الجوانب الجمالية للاستخدام مثل الألوان أو تأثيرات المواد المستخدمة والمتطلبات الأخرى التي يتطلبها التصميم وفي خضم هذه التطورات لصناعة الأثاث هناک أنواع أخرى من المتعة ظهرت في وظائف الأثاث المقدمة مثل لعبة أو قياس السلوک أو التي تساعد الأطفال على تقليل السمنة المفرطة کما توجد قطع أثاث مزودة بشاشات ذکية متصلة عبر الإنترنت ويمکن من خلالها الوصول إلى البيانات والألعاب اللانهائية ، ولم يکن الأمر متوقفا عند هذا الحد بل اصبح من الممکن استخدام الشاشات ثلاثية الأبعاد الإلکترونية الديناميکية واستخدام الأفلام المعدة للصور ثلاثية الأبعاد التي تطفو على شاشة باستخدام صورة ثلاثية الأبعاد وبالتالي يمکن تثبيتها على قطع الأثاث من أجل تحقيق المتعة والاستمتاع في أماکن الراحة أو منطقة الانتظار کما يمکن تصنيع أثاث لعب الأطفال من خلال صناعة إعادة التدوير التي لها علاقة مزدوجة بالبيئة في مدى کفاءة استخدام الموارد وما ينتج عنها من آثار على البيئة حتى نتمکن من الوصول إلى المنافسة ، مما يعني تقدم الاقتصاد و سوف يرکز البحث على تصميم الأثاث کألعاب وشرح الأنواع المختلفة لها وکيف يؤثر على المستخدمين أيضًا استخدامات صناعة إعادة التدوير لصناعة أثاث اللعب

الكلمات الرئيسية


The Arabic References:
(1)   سامي محمد محمد عبد العاطي, حنان. "دوافع ممارسة الطفل للألعاب الالکترونية وانعکاساتها على السلوک الإداري." مجلة بحوث التربية النوعية 2014, no. 36 (2014): 227-254.‎ص 233
Sami Muhammad Muhammad Abd al-Ati, Hanan. The motives of the child's playing electronic games and their implications for managerial behavior. Journal of Specific Education Research 2014, no. 36 (2014): 227-254. pp. 233
(2)   رجب عزت , تاريخ الاثاث من اقدم العصور , مطابع الهيئه المصريه العامه للکتاب , 1978 , ISBN 977 201 481 5 , ص12
Ragab Ezzat, History of Furniture from the Earliest Times, General Egyptian Book Authority Press, 1978, ISBN 977 201 481 5, p. 12
(3)   عباس ,رنا فاضل  Abbas, Rana Fadhel "الألعاب الالکترونية وأثرها على مستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة." Journal Of Educational and Psychological Researches 15, no. 59 (2018): 303-329.   ص 308
Abbas, Rana Fadhel, Abbas, Rana Fadhel, "Electronic games and their impact on the academic achievement of middle school students." Journal Of Educational and Psychological Researches 15, no. 59 (2018): 303-329. P. 308
(4)   عزت حسن محمد مرغم, علياء, and علياء. "التعاون بين مصممي الفنون التطبيقية ودوره في تطوير صناعة الأثاث." مجلة بحوث التربية النوعية 2020, no. 58 (2020): 455-469  ص 459
  Izzat Hassan Muhammad Margham, Alia, and Alia. "Collaboration between designers of applied arts and its role in developing the furniture industry." Journal of Specific Education Research 2020, no. 58 (2020): 455-469, p. 459
(5)   عقيب, لراري, فريدة, خيري, "اثر الالعاب الالکترونية على المراهقين." PhD diss., 2019  ص 43
Oaqib, Larry, Farida, Khairy, "The Impact of Electronic Games on Teens." PhD diss., 2019 p.43
The English References:
(6)        Goldstein, J. H. "Applied entertainment: Positive uses of entertainment media." CP Nakatsu R., Rauterberg M.(Ed.), Handbook of Digital Games and Entertainment Technologies (2016): 1247-1269.
(7)        Goldstein, Jeffrey. Play in children's development, health and well-being. Brussels: Toy Industries of Europe, 2012. P13
(8)        Jordan, Patrick W. Designing pleasurable products: An introduction to the new human factors. CRC press, 2002
(9)        Keoleian, Gregory A., and Dan Menerey. "Sustainable development by design: review of life cycle design and related approaches." Air & Waste 44, no. 5 (1994): 645-668.
(10)    Ivins, William Mills. Art & geometry: a study in space intuitions. Courier Corporation, 1964.p21-23
(11)    Lynn, Greg. "Recycled Toy Furniture‐Greg Lynn FORM." Architectural Design 79, no. 2 (2009): 94-95. p94
(12)    Lyle, John Tillman. Regenerative design for sustainable development. John Wiley & Sons, 1996.p40
(13)    Nakatsu, Ryohei, Matthias Rauterberg, and Paolo Ciancarini, eds. Handbook of digital games and entertainment technologies. Springer Singapore, 2017.
(14)    Need, Sociological Human. "Human Behavior and the Interior Environment." P 21
(15)    Palaiologou, Ioanna, ed. The early years foundation stage: Theory and practice. Sage, 2016.p330-332
(16)    Piotrowski, Christine M. Becoming an interior designer: a guide to careers in design. John Wiley & Sons, 2011.p27
(17)    Postell, Jim. Furniture design. John Wiley & Sons, 2012.
(18)    Rauterberg, Matthias. "Positive effects of entertainment technology on human behaviour." In Building the information society, pp. 51-58. Springer, Boston, MA, 2004.
(19)    Smardzewski, Jerzy. Furniture design. Dordrecht: Springer, 2015.
(20)    Ulrich, Roger S. "Effects of interior design on wellness: Theory and recent scientific research." Journal of health care interior design 3, no. 1 (1991): 97-109. P102
(21)    Woolley, Elise M. "Fun: An Exploration in its Relevance to Interaction Design." PhD diss., The Ohio State University, 2010 p4
(22)    Zuhur, Sherifa, ed. Colors of enchantment: Theater, dance, music, and the visual arts of the Middle East. American Univ in Cairo Press, 2001.
The Electronic Reference:
(25)   Amazon, ECR4Kids retrieved fromhttps://www.amazon.com/ECR4Kids-Softzone-Wheel-of-Mirrors/dp/B005HUXGCWViewed on 2019
(26)   Children’s factory retrieved from https://www.childrensfactory.com/shop/toddler-play-center/Viewed on 2019
(31)   Dezeen, Plastic furniture , Ali Morris 2018 retrieved from  https://www.dezeen.com/2018/01/27/ecobirdy-childrens-furniture-recycled-plastic-circular-economy-maison-objet/ Viewed on 2019
(32)   ecobirdy , shop story retrieved from https://www.ecobirdy.com/ Viewed on 2019
(34)   Kedeleducation , A Portable Children's Double Width Play Kitchen Cooker retrieved from https://www.kedeleducation.co.uk/outdoor-classroom/outdoor-kitchen-play-cooker-oven-unit-double-size-recycled-plastic-hdpe-galt.html Viewed on 2019
(35)   kitkraft, Miniature House Furniture Wood Model Kit , retrieved from https://kitkraft.com/products/miniature-house-furniture-wood-model-kit viewed on 2019
(36)   NEUROSCIENCE,NEWSAPRIL 2015 retrieved from  https://neurosciencenews.com/standing-classroom-engagement-psychology-1993/ Viewed on 2019
(38)   Wikipedia, International Federation for Information retrieved from https://en.wikipedia.org/wiki/International_Federation_for_Information_Processing  https://www.ifip.org/homeintro.html Viewed on 2019
(39)   Wikipedia, Entertainment retrieved from https://en.wikipedia.org/wiki/Entertainment  Viewed on 2020
(41)   Youtube , Hologram video 3d 2018 amazing 4k retrieved from https://www.youtube.com/watch?v=bfyoNyFSygg Viewed on 2019