قدمت الورقة البحثية الواقع الممتد (XR) لأنها جددت طريقة تجربة الناس للبيئات المادية والافتراضية ، من الملاحظة إلى الانغماس. XR (AVR) هو مصطلح شامل يشمل کلاً من الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) ، من بين أمور أخرى (360 درجة ، Holoride ، Holoportation ، Holofurnish ، Remote Reality ، 3D ، 4D وما بعده). خلال COVID 19 ، يتطلع کل طالب إلى الحصول على مسار لجعل محتوى التعلم أسهل بکثير وجذاب للغاية ، ودورات المعلمين / المحاضرين على الإنترنت على الرغم من أنهم يشرحون بيانات الدورة التدريبية ، لا يزال لدى الطلاب بعض سوء الفهم ، کما أن PowerPoint القديم ليس کذلک ' t دعمها أو دعم بيانات الدورة المطبوعة الرقمية دون إضافة أي تقنية مساعدة أخرى. وهکذا ، بحث المؤلف في محتوى الورق باستخدام المنهجية المحددة لاستکشاف التکامل بين تقنية XR والطباعة الرقمية لخلق طرق جديدة للتفاعل بين الطباعة الرقمية المادية والعالم الافتراضي ، وهو مجال مهم للغاية للتعلم المستقبلي التطبيقي على الأوبئة أو في التعليم في المستقبل. قدمت الدراسة النظرية XR لأنها يمکن أن توفر اتجاهًا جديدًا للعالم الحقيقي الذي نعيش فيه من خلال وضع کائنات افتراضية في مشهد التعلم والأدوات المختلفة المطلوبة في بعض الحالات ، تصميم النظام ، وعملية إضافة XR ، والجديد الاتجاه في مکتبات XR أو حتى الطلاب في التعلم الذاتي وإمکانات XR في تطبيقات التعلم وأهم المشاريع العالمية الشهيرة بالقرب من هذا النهج. بالإضافة إلى أن الدراسة أکدت في الوقت الحاضر على الحاجة إلى تخصيص التعلم خاصة في أوقات الوباء مثل (COVID 19). في حين أن الدراسة العملية تقدم مثالاً لنظام التعلم التجريبي بتجربة XR / DP والذي تم إنشاؤه لما يمکن أن يخلقه التکامل بين کل من XR والطباعة الرقمية للمحاضرين / المتعلمين أو حتى عائلاتهم. واصل المؤلف البحث في نموذج قبول التکنولوجيا ضمن نموذج TAM للبنيات المقترحة لنظام المثال الجديد اعتمادًا على خمسة أبحاث سابقة متبوعة بتحليل إحصائي. تظهر النتائج نجاح نموذج البحث المقترح لنموذج قبول التکنولوجيا لـ XR / DPLS. وأخيراً أوصى المؤلف وزارة التعليم العالي بالبدء في تطوير التجربة بأفکار تفکير کبيرة ، لبناء منصات نظام تکون صالحة لخدمة جميع قطاعات التعلم.
سید, مروة. (2021). دمج الواقع الموسع والطباعة الرقمية کحل لنهج تعليم التعلم الشخصي والإلکتروني الطباعة عند الأوبئة (COVID19). مجلة التصميم الدولية, 11(1), 223-240. doi: 10.21608/idj.2021.132964
MLA
مروة سید. "دمج الواقع الموسع والطباعة الرقمية کحل لنهج تعليم التعلم الشخصي والإلکتروني الطباعة عند الأوبئة (COVID19)", مجلة التصميم الدولية, 11, 1, 2021, 223-240. doi: 10.21608/idj.2021.132964
HARVARD
سید, مروة. (2021). 'دمج الواقع الموسع والطباعة الرقمية کحل لنهج تعليم التعلم الشخصي والإلکتروني الطباعة عند الأوبئة (COVID19)', مجلة التصميم الدولية, 11(1), pp. 223-240. doi: 10.21608/idj.2021.132964
VANCOUVER
سید, مروة. دمج الواقع الموسع والطباعة الرقمية کحل لنهج تعليم التعلم الشخصي والإلکتروني الطباعة عند الأوبئة (COVID19). مجلة التصميم الدولية, 2021; 11(1): 223-240. doi: 10.21608/idj.2021.132964