تصمیم تجربة تیبوغرافیة معززة للتسویق الإلکترونی للأقشمة النسجیة للسیدات

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 کلیة الفنون التطبیقیة جامعة بنها

2 مدرس بقسم الغزل والنسیج والتریکو، کلیة الفنون التطبیقیة – جامعة بنها

المستخلص

أصبح للتسویق الإلکترونی أثر فعال فی الکفاءة التسویقیة للمنتجات والخدمات، ویعتمد مدی نجاح التسویق الإلکترونی الفعال للأقمشة النسجیة علی مدی فعالیة التوظیف المثالی للوسیلة الإعلانیة المناسبة للمنتج النسجی لابراز جمالیاته وممیزاته وإبراز التأثیرات السطحیة والألوان المختلفة، وطبقاً لإحتدام المنافسة بین مختلف المؤسسات الإعلانیة، أصبح من الضرورة تقدیم حلول إعلانیة وتسویقیة لها قدرة علی مواجهة التحدیات والتأثیرعلی إتجاهات المستخدمین بشکل فعال نحو المنتجات والخدمات، لذا نلجأ فی هذا البحث لإستخدام إعلان الواقع المعزز کوسیلة تسویقیة إلکترونیة فعالة للأقمشة النسجیة للسیدات، لما لها من ممیزات تنافسیة تجعلها أحد وسائل التسویق الإلکترونی الفعالة فی إثراء إتجاه المستخدمین نحو الإعلان وبالتالی نحو المنتج النسجی، وتتخلص مشکلة البحث فی دراسة مدی مساهمة تصمیم الأقمشة النسجیة التیبوغرافیة فی إکساب المستخدم الإتجاه الإیجابی التسویقی نحو التطبیق المعزز. وهدف البحث إلی إعداد وإستخدام تطبیق معزز إلکترونی لتسویق للأقمشة النسجیة المصممة باستخدام فن التیبوغرافیا، وللإجابة علی تساؤلات البحث وتحقیق الأهداف إتبع البحث المنهج التجریبی فی تصمیم برنامج واقع معزز لتسویق الأقمشة النسجیة التیبوغرافیة، وذلک عن طریق إعداد وتصمیم تطبیق إلکترونی معزز بهدف دراسة أثره علی إتجاهات عینة المستخدمین، مما تتطلب إعداد مقیاس للإتجاهات تضمن عدداً من العبارات لقیاس إتجاهات أفراد العینة نحو التطبیق المعزز المستخدم لتسویق الإلکترونی للأقمشة النسجیة، وتوصلت الدراسة إلى أن تصمیم الأقمشة النسجیة التیبوغرافیة تساهم فی إکساب المستخدم الإتجاه الإیجابی التسویقی نحو التطبیق المعزز."