نحو تسویق مواقع المکتبات الأکادیمیة المصریة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

انتدب فی المعهد العالی للفنون التطبیقیة قسم الإعلان.

المستخلص

العلامة التجاریة هی صورة المستفید ، فی مجال المکتبات ، یمکن تعریفها على أنها عملیة تعریف قصة مکتبة ، وتقطیر ذلک فی جملة واحدة قصیرة وجذابة تحکی القصة بأکملها ، ثم نقل القصة بصریًا عبر شعار المکتبة والعلامات التجاریة الأخرى تساعد العلامة التجاریة على تطویر الثقة وترسیخ السمعة باعتبارها ذات مصداقیة وموثوق بها. تعتبر المواقع الإلکترونیة إحدى نقاط الاتصال للعلامة التجاریة ، وتستخدم کفرصة لزیادة الوعی وبناء ولاء العملاء ، فی هذا المجال یلعب التصمیم دورًا أساسیًا فی إنشاء وبناء العلامة التجاریة. یرکز هذا البحث على أهمیة تصمیم العلامة التجاریة فی مواقع المکتبات الأکادیمیة ، مع إیلاء الاهتمام للعوامل الرئیسیة (المحاور) التی ینبغی اعتبارها مراحل أولیة من البناء لتصمیم هذه الأنواع من المواقع.
لغرض هذا البحث ، یتم استخدام المقارنة المعیاریة لمقارنة بعض مواقع الجامعات والمکتبات الأکادیمیة الرائدة ، مع تلک الخاصة بالجامعات المصریة التی احتلت مرتبة عالیة على مستوى العالم ، لتقییم وتحسین تصمیم العلامة التجاریة فی المواقع المصریة.
المنهج الوصفی التحلیلی المستخدم فی هذا البحث لوصف العلامة التجاریة للمواقع الإلکترونیة للمکتبات الأکادیمیة للمصممین وتحلیل وجودها فی مواقع المکتبات الأکادیمیة للجامعات المصریة والمکتبات الأکادیمیة لمواقع الجامعات الرائدة ، وفی النهایة: یجب الانتباه إلى تصمیم العلامة التجاریة لمواقع المکتبات الأکادیمیة المصریة لأنه لا یقتصر دور العلامة التجاریة فی مجال موقع المکتبة الأکادیمیة على تصمیم شعار ، بل هو مجرد نقطة بدایة ، ویجب أن یتضمن خدمات التصمیم التی یجب توفیرها لهذه المواقع.

الكلمات الرئيسية