أسالیب التحریک الجرافیکی للصور الفوتوغرافیة الرقمیة فی الإعلان التلیفزیونی.

نوع المستند : Original Article

المؤلف

استاذ مساعد بکلیة الإعلام والاتصال جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة بالریاض، دکتوراه الفنون التطبیقیة تخصص الفوتوغرافیا والسینما والتلیفزیون جامعة حلوان

10.12816/0036452

المستخلص

تَکمن مشکلة البحث فی أن طبیعة الإعلان التلیفزیونی والتی تعتمد على عنصر الحرکة تواجهها مشکلة دمج وتوظیف الصورة الفوتوغرافیة الرقمیة، مما یؤثر على جودة المضمون البصری للإعلان التلیفزیونی، وقد هَدفت الدراسة إلى التعرف على أسالیب التحریک الجرافیکی للصور الفوتوغرافیة الرقمیة وکیف یمکن توظیفها وفق معاییر تصمیم وإنتاج الإعلان التلیفزیونی، وذلک لإضفاء مزیج من عنصری الواقعیة وجذب الانتباه لمُتلقی الإعلان، ومن أجل تحقیق ذلک تبنت الدراسة تقدیم جانب معرفی فی إطار منهج الوصف والتحلیل، کما استعانت الدراسة بالمنهج التجریبی بعمل بعض التجارب والتطبیقات على تحریک الصور الفوتوغرافیة فی إطار إعلان تلیفزیونی، وتأتی أهمیة الدراسة کون الإعلان التلیفزیونی وسیلة اتصال جماهیری جاذبة لعین المُتلقی عبر العناصر البصریة الموظفة بأسلوب ابتکاری داخل الإعلان التلیفزیونی، وتتعاظم أهمیة الدراسة بتوضیح الأسالیب التی تُمکن القائم بالاتصال من تشکیل رؤیة بصریة لعنصر الصورة الفوتوغرافیة الرقمیة داخل إعلان تلیفزیونی یتمیز بالواقعیة وبقدرته على الجذب البصری للمُتلقی.

الكلمات الرئيسية