الإبداع هو روح الإعلان ، وهو ما یمنح الحیاة للرسائل حول المنتجات والخدمات التی قد تکون مملة أو غیر ذات أهمیة فی قلوب وعقول العملاء المستهدفین. یتم إنشاء الإعلانات بغرض جذب انتباه الناس. تعتمد فعالیة الحملة الإعلانیة على بصیرة وإبداع المعلنین ، حیث یقوم الإبداع بربط نسبی بین العلامة التجاریة والجمهور المستهدف ، وتبدأ أفضل التصامیم بمفهوم إبداعی رائع ، مفهوم الإعلان هو فی الأساس الإطار الذی یجب تحدید موقع الحملة. النقاط المهمة التی یجب مراعاتها هی منافع المستهلک ، والسبب وراء نغمة الکلمات المضحکة فی شعارات الحملة. کلما اشتمل الإعلان على معاییر مثل جذب الاهتمام والملاءمة والمصداقیة والاستمراریة ، زاد نجاحه. تلعب المجموعة المستهدفة دورًا مهمًا أیضًا فی إنشاء مفهوم ناجح. تحاول هذه الورقة دراسة المفهوم الإبداعی فی التصمیم الإعلانی ولماذا من المهم تطبیقه فی کل حملة إعلانیة لضمان النجاح. کما أنها تستکشف التعریفات المختلفة لمفهوم الإعلان والخطوات والمقاربات لإنشاء مفهوم قوی. وتشمل النتائج الرئیسیة ؛ المفهوم الإبداعی یقود التصمیم ، المفهوم الإبداعی القوی هو خریطة الطریق لعملیة التصمیم بأکملها ، تم تطویرها من قبل الفریق الإبداعی وتشکل الأساس أو الموضوع الأساسی لحملة إعلانیة کما هو الحال بعد اتخاذ قرار بشأن المفهوم ، المصمم جاهز ل یقرر کیف سیضع هذا المفهوم لاستخدام استراتیجیاته وتطویرها ، مفهوم الإبداع هو الرسالة العامة للحملة الإعلانیة ککل ، ویربط کل إعلان من إعلانات الحملة معًا من خلال رسالة واحدة مشترکة.